جوال

الكشف عن مسار الوفد اليوناني الذي زار فلسطين وتبين أنه مُصاب بفيروس كورونا

فيروس كورونا - أرشيفية -

فيروس كورونا - أرشيفية -

بيت لحم - سوا

كشفت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، عن مسار الوفد اليوناني الذي زار الأراضي الفلسطيني خلال الأيام الماضية، وتبين لاحقاً إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

ووفقاً لصحيفة " القدس " المحلية، فإنه بعد زيارة الوفد اليوناني للأراضي الفلسطينية كُشف لاحقاً عن إصابة سبعة مواطنين فلسطينيين من العاملين بفندق بيت جالا في بيت لحم بفيروس كورونا.

وفيما يلي مسار الوفد اليوناني داخل الأراضي الفلسطينية:-

- وصل الوفد يوم الاربعاء ١٩-٢-٢٠٢٠ مطار بن غوريون على متن شركة ايجن الساعة السابعة مساء، وغادروا البلاد من نفس المطار يوم ٢٧-٢-٢٠٢٠

- يوم ١٩-٢-٢٠٢٠ وبعد وصوله مطار بن غوريون توجه الوفد الى القرية السياحية في مدينة اريحا للمبيت.

-يوم٢٠-٢-٢٠٢٠ توجه الوفد الى الناصرة - كفر كنا- جبل طابور- كنيسة الطابغة وعاد الى اريحا واقام في نفس الفندق (القرية السياحية)

- ٢١-٢-٢٠٢٠ - من اريحا توجه الوفد الى مصر واقاموا في الفندق التابع لدير وكنيسة سانتا كاترينا بمصر

- يوم ٢٢/٢٣ -٢-٢٠٢٠ نهارا في مصر مرورا بإيلات وركبوا الغواصة

- يوم ٢٣-٢-٢٠٢٠ ليلا وصل الوفد الى فندق الانجل في بيت لحم للمبيت

- ٢٤-٢-٢٠٢٠ توجه الى كنيسة القيامة في القدس- سجن المسيح- الجثمانية- كنيسة المهد في بيت لحم ومن ثم عادوا الى فندق الانجل في بيت لحم

-٢٦-٢-٢٠٢٠ توجه الوفد الى نابلس - كنيسة بير يعقوب وعاد للعشاء في فندق الانجل وبعد العشاء توجهوا الى كنيسة القيامة من اجل قداس وعادوا الى فندق الانجل/ بيت جالا في بيت لحم

- ٢٧-٢-٢٠٢٠ توجه الوفد الى كنيسة مار نيقولا في بيت جالا ثم توجهوا الى كنيسة سانت جورج في مدينة اللد ومن ثم الى مطار بن غوريون للمغادرة الى العاصمة اليونانية اثينا

- خلال تواجدهم في الاراضي الفلسطينية تنقل الوفد في باص تابع لشركة نت للنقل السياحي.

وكان وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة ، أعلنت مساء اليوم، أن 7 مواطنين فلسطينيين أصيبوا بفيروس كورونا في بيت لحم.

وكانت كيلة، أعلنت خلال مؤتمر صحافي عقدته في بيت لحم، أن الإصابات تم اكتشافها في بيت لحم، وهم الآن قيد العلاج في الحجر الصحي.

وذكرت أن المصابين هم موظفون في فندق تم على ما يبدو انتقال العدوى إليهم من وفد يوناني زار بيت لحم نهاية الشهر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة تحويل الفندق الذي اكتُشفت فيه الإصابات إلى مركز للحجر الصحي، والتعامل مع الوفود الأجنبية المتواجدة حالياً في بيت لحم، وفق توصيات منظمة الصحة العالمية.

كما أعلنت تحويل عدد من المواقع إلى مراكز للحجر الصحي، فيما أمرت بوقف استقبال كافة المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياحة القادمين إلى فلسطين.

وجرى الإعلان عن إغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب والمساجد والكنائس في بيت لحم لمدة 14 يوماً، مع وقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الاجتماعية والرياضية للمدة نفسها.