تفاصيل الاجتماع الطارئ للجنة المتابعة الحكومية بشأن حريق النصيرات

لجنة المتابعة الحكومية بشأن حريق النصيرات

افتتحت لجنة المتابعة الحكومية، مساء اليوم الخميس، جلستها الطارئة بمخيم النصيرات بتلاوة سورة الفاتحة على أرواح ضحايا الحريق الذي نشب في سوق مُخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وقدم رئيس المتابعة الحكومية محمد عوض خلال اجتماعٍ طارئٍ، بخالص التعازي والمواساة لأهلنا في مخيم النصيرات في هذا المصاب الجلل، سائلاً الله تعالى أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان.

وأكد عوض بحسب ما أوردته وكالة "الرأي"، أن اجتماع اليوم جاء لتدارس حادث النصيرات الأليم، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذا الحدث في المستقبل.

وأعلن عوض حالة الطوارئ في مخيم النصيرات، وتشكيل لجنة عاجلة للطوارئ من أجل متابعة الحادث واتخاذ القرارات المناسبة.

وأوضح عوض أن لجنة الطوارئ العاجلة تضم كل من الوزارات (الصحة، الداخلية والأمن الوطني، الحكم المحلي، التنمية الاجتماعية، والأوقاف والشؤون الدينية، والعمل) ولكل من هذه الوزارات دور في هذه اللجنة لمتابعة الحادث الأليم.

وأكدت لجنة المتابعة الحكومية، استعداداها التام لمتابعة حالات المصابين كافة وتسخير كل إمكانياتها من أجل الوصول بالمصابين إلى مرحلة الشفاء التام واتخاذ كل الإجراءات الطبية اللازمة من أجل ذلك.

وأعلن عوض، عن صرف مبلغ 2000 دولار لكل عائلة شهيد من ضحايا حادثة النصيرات الأليمة وصرف مبلغ 500 دولار إلى كل مصاب من مصابي الحادثة.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، قد أعلن عن أن اجتماعا طارئاً ستعقده لجنة المتابعة الحكومية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، لمتابعة الحادث المؤلم، الذي راح ضحيته تسعة مواطنين وعشرات الإصابات.

وأعلنت اللجنة عن مؤتمر صحفي عاجل،  في إطار متابعة حادثة النصيرات الأليمة في مكان الحدث بالنصيرات في تمام الساعة 7:30 مساء اليوم الخميس.

يذكر أن أضرارًا كبيرة وقعت بمنطقة السوق بالنصيرات جراء الحريق الضخم الذي اندلع بعد ظهر اليوم، وأدى لحدوث خسائر بشرية ومادية كبيرة.

bb09cef2-29ea-4d3a-a8ca-5ca5985394e0.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد