يتلقون العلاج في الحجر الصحي

بالفيديو: وزيرة الصحة تعلن اصابة 7 مواطنين بفيروس كورونا في بيت لحم

فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الخميس عن اصابة 7 مواطنين فلسطينيين بفيروس كورونا الجديد في مدينة بيت لحم .

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة: "تأكيد إصابة 7 مواطنين فلسطينيين بفيروس كورونا في بيت لحم، وهم الآن قيد العلاج في الحجر الصحي".

وأوضحت، في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الخميس، في مقر محافظة بيت لحم، بحضور المحافظ كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، أن طواقم الوزارة عملت على أخذ عينات من 20 شخصا في فندق بمدينة بيت لحم، نزل فيه وفد يوناني زار الوطن بين 23-27 شباط الماضي، بعد عودته إلى اليونان، وعملت كافة الإجراءات للمخالطين، وتم أخذ العينات للفحص المخبري والتأكد من النتائج، حيث أظهرت إيجابية الفحص لسبعة مواطنين، ما يعني إصابتهم بفيروس كورونا.

وتابعت "قمنا منذ ساعات الصباح باتخاذ الإجراءات اللازمة وأصدرنا التعلميات للمواطنين للتعامل مع الوضع الطارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والاغوار، فإننا نهيب بالمواطنين الكرام بضرورة الالتزام بالتعلميات والتوصيات الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة الصحة ووزارة السياحة والآثار، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الداخلية، وذلك من أجل الحد من انتشار المرض".

وأكدت ضرورة التزام كافة المؤسسات الإعلامية بالبيانات والتعميمات الصادرة عن الوزارة وعدم التعامل مع أية أخبار لا تخرج عن الجهات الرسمية.

ودعت المواطنين لضرورة الالتزام بكافة تعليمات الوقاية واتباع الإرشادات الصادرة عن الوزارة.

وكانت وزيرة الصحة قد قالت إن نتائج الفحوصات للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا لم تظهر بعد.

وأضافت كيلة في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية، أن النتائج ستظهر خلال الساعات المقبلة، ونحن في تواصل مستمر مع مستشفى "تل هشومير" الإسرائيلي، لمعرفة نتائج العينات، وسيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي.

وأكدت أن جميع الإجراءات والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها في بيت لحم هي من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، داعية إلى الالتزام بالهدوء، وضبط النفس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد