الدفاع المدني: طواقم التحقيق تعمل في مكان حريق النصيرات لمعرفة سببه

حريق النصيرات اليوم الخميس

أعلن رائد الدهشان مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة ، أن طواقم الإطفاء سيطرت على الحريق الكبير الذي اندلع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بالكامل، وتجري الآن تحقيقات لمعرفة سبب اندلاعه.

وأوضح الدهشان في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية، أن ما يجري الآن في مخيم النصيرات هي عملية تبريد وتفقد المكان بالكامل، مشيرا إلى أن طواقم التحقيق ما زالت موجودة في مكان الحريق، حتى تبحث عن سبب اشتعال هذا الحريق.

وأكد أن الطواقم تجري تحقيقات في مكان الحادث للوقوف على ملابساته ولمعرفة كيف بدأ هذا الحريق لكي نتلاشاه في المرات القادمة.

وأشار الدهشان إلى أنه تم استنفار جميع محافظات القطاع من سيارات إطفاء بمحافظات الشمال والجنوب والوسط وسيارات الاسعاف والإنقاذ بكل المحافظات.

وأضاف: "نحن نتحدث عن كارثة كبيرة في مخيم النصيرات الذي حدثت عنده إشكالية، واستمرينا ساعتين في محاولة اخماد الحريق بمساعدة محطات المياه الخاصة وسيارات الأشغال ومحطات الباطون وسيارات الدفاع المدني ونعمل بروح الفريق الواحد لتقليل الخسائر".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أعلنت عن ارتفاع ضحايا حريق النصيرات وسط قطاع غزة الى 9 مواطنين بينهم 4 أطفال و 3 سيدات وإصابة 58 آخرين بجراح مختلفة من بينهم 14 إصابة خطيرة.

اقرأ/ي أيضا.. تفاصيل حريق النصيرات : وفاة 9 مواطنين بينهم 3 أطفال و58 إصابة آخرين

وأشارت الصحة في بيان مقتضب لها تلقت سوا نسخه عنه ان طواقم الاسعاف والطوارئ تقوم باجلاء الاصابات من النصيرات الى مستشفى شهداء الاقصى ونقل عدد من الاصابات الى مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي.

وأكدت الوزارة أن الاصابات الخطيرة لازالت تتلقي العناية السريرية الفائقة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى شهداء الاقصى.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه ان قوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة سيطرت على الحريق الذي اندلع في منطقة سوق النصيرات وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، وأدى إلى أضرار كبيرة.

وأشار البزم أنه تم إخلاء عدد كبير من الإصابات، وما زالت القوات تعمل في المكان لتجنب أي أضرار أخرى.

واندلع حريق كبير في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إثر انفجار حدث في أرض تابعة لأحد المخابز لم تعرف أسبابه حتى اللحظة ، حيث طال الحريق محال تجارية مجاورة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد