بلدية غزة ووزارة الثقافة تعلنان موعد افتتاح معرض الكتاب الثاني

بلدية غزة ووزارة الثقافة تعلنان موعد افتتاح معرض الكتاب الثاني

أعلن رئيس بلدية غزة يحيى السراج عن موعد انطلاق معرض "غزة هاشم الثاني للكتاب" لعام 2020، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الثقافة، ضمن جهود تعزيز المشهد الثقافي في المدينة والحفاظ على الكتاب كمصدر أساسي للثقافة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس البلدية ووكيل مساعد الوزارة أنور البرعاوي، في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، بحضور عضو المجلس البلدي هاشم سكيك ومدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية عماد صيام، ومدير عام العلاقات العامة في وزارة الثقافة عارف بكر، وعدد من ممثلي دور النشر.

وأوضح السراج أن هذا التقليد السنوي الذي تنظمه البلدية بالتعاون مع وزارة الثقافة وتشارك فيه العديد من دور النشر المحلية والعربية، من المقرر إطلاقه في الحادي عشر من شهر مارس/ آذار الجاري وسيستمر لمدة 9 أيام، حتى التاسع عشر من ذات الشهر.

وبين رئيس البلدية أن هذا المعرض الذي يخدم الثقافة في قطاع غزة ويشجع على القراءة ويشجع الشباب والجيل الصاعد على الاهتمام بالكتاب، سيتخلله العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة، بهدف ترسيخ ثقافة شعبنا الفلسطيني.

بدوره؛ شكر أنور البرعاوي بلدية غزة على تعاونها الكامل واحتضانها لهذا المعرض وغيره من الأنشطة والفعاليات الثقافية في المدينة، مؤكدًا حرص الوزارة على ترسيخ الوعي لدى الشباب الغزي ودعم المشهد الثقافي وتعزيز هويتنا الوطنية لدى فئات المجتمع المختلفة بالتعاون مع البلدية.

وأوضح أن دور نشر محلية وعربية ودولية ستشارك في هذا المعرض الذي سيضم العديد من العناوين والكتب والمطبوعات الجديدة من الانتاج الفكري الفلسطيني والعربي والدولي، وسيتخلله تنظيم أكثر من 20 فعالية ثقافية مختلفة.

وأكد أن هذا التقليد السنوي الذي ينفذ بالتعاون مع بلدية غزة يهدف إلى تعميق الوعي لدى شعبنا الفلسطيني في مواجهة المحتل الإسرائيلي الذي يسعى جاهدًا إلى طمس تاريخ شعبنا وثقافته عبر الحصار وتزوير الحقائق.

وتمتلك بلدية غزة مكتبتين عامتين تحتويان على الآلاف من عناوين الكتب العلمية والأدبية والمواضيع الأخرى.

يذكر أن قطاع غزة يعاني من صعوبة في وصول المطبوعات والكتب العربية والدولية بسبب الحصار والإجراءات التي يفرضها الاحتلال على قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد