جوال

المحافظون يصدرون قرارات خاصة بالأماكن العامة ودخول المدن فيما يتعلق بـ"كورونا"

فيروس كورونا

فيروس كورونا

رام الله - سوا

أعلن المحافظون جملة من القرارات الخاصة في كل محافظة على حدة، من دخول الأماكن العامة، أو حتى المدن الرئيسية من قبل الأجانب والزوار، فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا .

في بيت لحم ، أعطى محافظ بيت لحم كامل حميد تعليماته لكافة المستويات للبدء بتنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا.

ودعا المحافظ في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية وفا، المواطنين إلى متابعة ما يصدر رسميا عن الجهات المختصة، مطمئنا كافة مواطني بيت لحم على جاهزية المحافظة وتوفر كافة الاحتياجات.

وطالب وسائل الاعلام والمواطنين وكافة الجهات للتعامل مع خطة الطوارئ بجدية ومسؤولية والالتزام، وفي حالة الطوارئ الاتصال بالأرقام المخصصة، مؤكدا التضامن والتكافل المجتمعي، محذرا من أي حالة استغلال أو تهويل في إطار التعامل مع الرأي العام او توفير المستلزمات.

من جانبها، عممت وزراه السياحة على كافة الفنادق في فلسطين، بوقف استقبال وفود السياحة اعتبارا من يوم غد الجمعة لمدة أسبوعين بانتظار تعليمات جديدة.

كما وأعلنت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم عن تجميد استقبال الزوار سواء وفود أو أفراد في كافة المدارس لأي سبب كان أو تحت أي مسمى.

وأجل المجلس الأعلى للشباب والرياضة ماراثون فلسطين الدولي المزمع إقامته في بيت لحم في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأكد مدير العلاقات العامة في جامعة بيت لحم عن إغلاق الجامعة حتى آشعار آخر.

كما أعلن مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة السياحة والاثار جريس قمصية أنه بناء على توصيات وزيرة السياحة تقرر إغلاق كنيسة المهد اعتبارا من الساعة الرابعة عصر اليوم، وعدم استقبال السياح والحجاج في إطار خطة الطوارئ التي تم اعتمادها لمواجهة كورونا.

وكانت الجهات المختصة حولت فندق انجيل في مدينة بيت جالا إلى مركز للحجر الصحي.

في نابلس ، أصدر محافظ نابلس إبراهيم رمضان تعميما، يقضي بإغلاق عدة أماكن دينية وسياحية في المحافظة لمدة شهر، حفاظا على الصحة والنظام العامين.

وأوضح التعميم الصادر عن المحافظ، أنه سيتم إغلاق: كنيسة بئر يعقوب، ومتحف تل بلاطة، ومركز استعلامات تل بلاطة، ومتحف سبسطية، وقبر يوسف، وذلك لمدة شهر؛ حفاظا على الصحة والنظام العامين.

وقالت نائب المحافظ عنان الأتيرة ، إنه "وفقا لتعليمات وزارة الصحة وبناء على الصلاحيات المخولة للمحافظة فقط تم أخذ الإجراءات اللازمة، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، ضمن البروتوكول المعمول به بوزارة الصحة، والذي من خلاله نواجه فيروس "كورونا".

وطالبت الأتيرة، الجميع بعدم التعاطي مع الشائعات وما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بالأخبار المتعلقة بالمحافظة، وأن يتم أخذها من مصادرها الرسمية فقط.

في جنين، أصدر محافظ جنين أكرم الرجوب، تعميما بخصوص الوضع الصحي في المحافظة، يمنع بموجبه الأجانب من دخول محافظة جنين بشكل عام، خاصة المؤسسات والأماكن التي يؤمها السياح وتشهد تجمعا للمواطنين.

وأضاف الرجوب خلال بيان صحفي أنه على كافة الجهات المختصة الالتزام بتعليمات الحكومة ووزارة الصحة، حفاظا على السلامة العامة.