جوال

الصحة: تنفي وجود إصابة بفيروس كورونا في قلقيلية

مستشفى درويش نزال

مستشفى درويش نزال

قلقيلية - سوا

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة طريف عاشور،اليوم الخميس، أن نتيجة عينة المسحة من فيروس " كورونا " المستجد، التي أخذت لمريض في مستشفى درويش نزال بقلقيلية كانت سلبية أي "غير مصابة بفيروس كورونا".

وأضاف عاشور في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية، ان الوزارة لا تزال تنتظر نتيجة عينات محافظة بيت لحم ، مؤكدا أنه سيتم إطلاع المواطنين عليها فور صدورها.

وفي ذات السياق، أُعلنت صباح اليوم الخميس، حالة الطوارئ في مستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية للاشتباه بحالة مصابة بفيروس كورونا.

وقال إياس عبدالله نقيب الأطباء في محافظة قلقيلية والطبيب في مستشفى درويش نزال إن " تم الاشتباه بحالة دخلت المستشفى صباحاً، وهو يعمل في الداخل الفلسطيني ويختلط بالعمال الصينيين وكانت لديه أعراض انفلونزا وفي حالة اغماء، وتم نقل عينة للفحص، كما تم عزل 19 شخصاً احتلطوا بالمريض ومنع الدخول والخروج من المشفى لحين ظهور نتيجة الفحص.

وأضاف عبدالله :" لا داعي للقلق فنتيجة الفحص لم تظهر، والإجراءات التي تم اتخاذها احتياطية يتم اتباعها كإجراءات وقائية ". وفق صحيفة القدس المحلية.

وأصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله اليوم الخميس تعليمات مهمة للمواطنين بشأن التعامل مع فيروس كورونا "كوفيد 19" في مدينة بيت لحم ، وذلك بعد الاشتباه بوجود أربع حالات مصابة بفيروس كورونا في فندق "انجل" في بيت جالا، ما أدى لفرض الحجر الصحي على كافة نزلاء الفندق وموظفيه.