إغلاق المؤسسات التعليمية والكنائس

صورة: الصحة تصدر تعليمات مهمة بشأن التعامل مع كورونا في بيت لحم

الصحة تصدر تعليمات مهمة بشأن التعامل مع كورونا في بيت لحم

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله صباح اليوم الخميس تعليمات مهمة للمواطنين بشأن التعامل مع فيروس كورونا "كوفيد 19" في مدينة بيت لحم ، وذلك بعد الاشتباه بوجود أربع حالات مصابة بفيروس كورونا في فندق "انجل" في بيت جالا، ما أدى لفرض الحجر الصحي على كافة نزلاء الفندق وموظفيه.

القطاع الصحي

قررت وزارة الصحة تحويل فندق انجل شارع السهل – بيت جالا الى مركز للحجر الصحي ، والتعامل مع الفود الاجنبية المتواجدة حاليا في بيت لحم وفق توصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

ودعت لضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما يخص سحب العينات من المشتبه بإصابتهم بالفيروس كوفيد 19 كورونا.

القطاع السياحي

طالبت وزارة الصحة بوقف استقبال كافة المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين الى فلسطين.

القطاع الأمني

قررت تفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم واريحا والاغوار ، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوما، واغلاق كافة المساجد والكنائس في بيت لحم لمدة 14 يوما .

كما قررت وزارة الصحة وقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الاجتماعية والرياضية في بيت لحم لمدة 14 يوما.

f3b88239-afde-4f62-9bae-74104e749afa.jpg
 

وُاشتبه، اليوم الخميس، بوجود أربع حالات مصابة بفيروس كورونا في فندق "انجل" في بيت جالا، ما أدى لفرض الحجر الصحي على كافة نزلاء الفندق وموظفيه.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور طريف عاشور: "هناك عدد من الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق محافظة بيت لحم، اخذنا الفحوصات اللازمه وبانتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها".

وأضاف عاشور: " أخذنا عينات من أجانب بولنديين وأمريكيين، وعينات من 21 عاملاً في أحد الفنادق، ومعظم الفحوصات سلبية، لكن هناك حالات مشتبه بها وقمنا بتحويل بعض العينات للفحص لدى الجانب الإسرائيلي، مؤكداً أن نتيجة الفحوصات ستتأكد قبل الساعة 12" ، داعيا المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس وانتظار تعليمات وزارة الصحة الاجرائية والاحترازية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد