جوال

ننتظر نتائج الفحوصات

الصحة برام الله توضح حقيقة إصابة موظفين بأحد فنادق بيت لحم بفيروس كورونا

فيروس كورونا

فيروس كورونا

رام الله - سوا

كشفت وزارة الصحة في رام الله صباح اليوم الخميس حقيقة إصابة موظفين باحد فنادق مدينة بيت لحم بفيروس كورونا ، وذلك ردا على أنباء صحفية تحدثت عن إصابة 4 مواطنين بالفيروس في بلدة بيت جالا.

وقال الدكتور جواد طريف المتحدث باسم الصحة في رام الله :"هناك عدد من الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في احد فنادق محافظة بيت لحم ، اخذنا الفحوصات اللازمة وبانتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها".

وأضاف عاشور: " أخذنا عينات من أجانب بولنديين وأمريكيين، وعينات من 21 عاملاً في أحد الفنادق، ومعظم الفحوصات سلبية، لكن هناك حالات مشتبه بها وقمنا بتحويل بعض العينات للفحص لدى الجانب الإسرائيلي، مؤكداً أن نتيجة الفحوصات ستتأكد قبل الساعة 12".

ودعا المواطنين الى الهدوء وضبط النفس ، وانتظار تعليمات وزارة الصحة الاجرائية والاحترازية .

وأعلن مكتب رئيس الوزراء محمد اشتية ، مساء امس الأربعاء، سلسلة من القرارات والتوصيات؛ بسبب انتشار فيروس "كورونا-كوفيد 19" في دول المحيط والعالم.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان صحفي إن الإجراءات تأتي "عطفا على توصية وزارة الصحة الفلسطينية واخذا بالاعتبار بما يجري في دول المحيط والعالم فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا".

وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء

عطفا على توصية وزارة الصحة الفلسطينية واخذا بالاعتبار بما يجري في دول المحيط والعالم فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا، يعلن مكتب رئيس الوزراء ما يلي:

1- على جميع الفلسطينيين العائدين من الدول التي فيها إصابات بفيروس كورونا أن يخضعوا للفحص على المعابر وللحجر الصحي في اريحا ورفح، او العزل المنزلي حسب تقييم الطواقم الطبية لمدة لا تقل عن 14 يوما من تاريخ مغادرتهم الدول المصابة.

2- الأجانب القادمون الى الأراضي الفلسطينية من الدول المصابة عليهم إجراء الفحوصات اللازمة وخضوعهم لإجراءات العزل أيضا.

3- تأجيل أي مؤتمرات دولية مبرمجة الانعقاد على الأراضي الفلسطينية.

4- يمنع سفر المسؤولين بالطائرة الى أي مكان في العالم، وينصح بعدم سفر المواطنين في الطائرات لأنها أماكن مغلقة.

5- وقف جميع الدورات العسكرية الى الخارج حتى اشعار آخر.

6- وقف تجارة الشنطة اليومية عبر الجسور والمعابر بما يعرف بـ"البحارة" حتى اشعار آخر.

7- يمنع تجمع أو تجمهر أكثر من 1000 شخص في أي مهرجانات ونشاطات جماهيرية مفتوحة.

8- يمنع تجمع او تجمهر أكثر من 50 شخصا في مكان واحد مغلق.

9- ينصح الأشخاص من الفئة العمرية 60 عاما فما فوق، والذين يعانون من أمراض مزمنة كالقلب والضغط والسكري والتوتر وأمراض الجهاز التنفسي، عدم التجمهر في الأماكن العامة والمكتظة أو الاحتكاك بالعائدين من الخارج والذين يحملون مؤشرات الانفلونزا.

10- ينصح بمتابعة النشرات الدورية الصادرة عن وزارة الصحة حول المرض.

11- تنصح وزارة الصحة المواطنين تجنب المصافحة والتقبيل في المناسبات الاجتماعية والاحتفالات