القضاء يختتم دورة نحو نهج حقوقي في التعامل مع المواطنين لموظفيه

غزة / سوا/ اختتم المجلس الأعلى للقضاء بغزة وبالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان دورة تدريبية خاصة للموظفين الإداريين العاملين في المحاكم النظامية فرع الجنوب نفذتها وحدة التدريب والتطوير التابعة للمكتب الفني، تحت عنوان "نحو نهج حقوقي في التعامل مع المواطنين"

وتناولت الدورة تعريف المشاركين بمعايير حقوق الإنسان الواردة في التشريعات الدولية والوطنية، والنهج الحقوقي في التعامل مع الآخرين، ومدونة السلوك للعاملين في السلك القضائي، إضافة لتزويدهم بالمهارات اللازمة لطبيعة دورهم بالعمل في المحاكم بما ينسجم مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

من جهته أعرب المستشار أشرف فارس عن شكره للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان على تعاونهم المستمر مع السلطة القضائية للارتقاء بالكادر الوظيفي "قضاة وموظفين" موضحاً بأـن هذه الدورة تأتي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الموظفين واستكمالاً للدورة التي عقدت في غزة.

ودعا فارس الموظفين إلى حسن التعامل مع جمهور المراجعين من مواطنين ومحامين وكذلك رؤساؤهم في العمل لما في ذلك من أهمية في ارساء منظومة العدالة في فلسطين.

ومن ناحية أخرى قالت المحامية صبحية جمعة منسقة الهيئة للتدريب " نحن سعداء للتعامل مع السلطة القضائية لما له من أهمية في إقامة العدالة وتحقيق أهداف الهيئة في دعم حقوق الإنسان والعدالة".

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين بالدورة بحضور رئيس المكتب الفني المستشار أشرف فارس ورئيس وحدة التدريب والتطوير بالمكتب الفني المستشار أشرف نصر الله و مدير التدريب والتوعية بالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان صلاح عبد العاطي والمحامية صبحية جمعة ورؤساء أقلام المحاكم النظامية فرع الجنوب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد