جوال

وزيرة الصحة تتفقد إجراءات مواجهة كورونا على معبر الكرامة

وزيرة الصحة تتفقد إجراءات مواجهة كورونا على معبر الكرامة

وزيرة الصحة تتفقد إجراءات مواجهة كورونا على معبر الكرامة

رام الله - سوا

استقبل مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، ومدراء الاجهزة الامنية والمدنية العاملة على معبر الكرامة ، وزيرة الصحة د. مي كيلة والوفد المرافق لها، اليوم الاربعاء، في الادارة العامة للمعابر والحدود.

وتفقدت الوزيرة التجهيزات والإجراءات الوقائية الرامية لمواجهة فيروس كورونا على المعبر، في اطار الخطة الوطنية التي تنفذ في مؤسسات الدولة للوقاية من الفيروس.

وأشادت الوزيرة بالجهود التي تبذلها الادارة العامة للمعابر والحدود في سبيل الحفاظ على سلامة المسافرين على المعبر، وبالتنسيق المستمر على اعلى المستويات مع كافة جهات الاختصاص للوقاية من فيروس كورونا .

وخلال الزيارة تفقدت الوزيرة مرافق معبر الكرامة، وعملية سير العمل في عيادة فحص المسافرين القادمين من الدول التي انتشر فيها الفيروس .

من جهته اكد نظمي مهنا استعداد ادارة المعابر للتعامل مع كافة الاجراءات التي تضمن سلامة المسافرين وتبقي دولة فلسطين خالية من الفيروس .

وأشار مهنا الى ان الادارة العامة للمعابر والحدود عملت ومنذ اليوم الاول على اتخاذ اجراءات وقائية على مستوى عالي، موجهاً حديثه الى المسافرين بأن عملية السفر عبر معبر الكرامة امنة وخالية من المخاطر، حيث لم تسجل أي اصابة بالفيروس حتى هذه اللحظة.

وتأتي هذه الجهود والإجراءات في اطار الاستراتيجية الوطنية التي تتبعها الحكومة الفلسطينية وبتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس ، ورئيس الوزراء محمد اشتية ، وبالتنسيق بين وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية للوقاية الاستباقية من المرض الذي اصبح وباءً عالميا.