إسرائيل تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة انتشار كورونا

كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء عن إجراءات جديدة؛ في إطار مواجهة انتشار فيروس " كورونا -كوفيد 19" في إسرائيل.

وقررت وزارة الصحة، وجوب دخول جميع المواطنين العائدين إلى إسرائيل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا والنمسا وسويسرا ودول أخرى إلى حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما، في إطار مواجهة انتشار "كورونا"، ومنع دخول المواطنين الأجانب إلى إسرائيل.

وقال وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، إنه "لن نصادق على اجتماعات بمشاركة أكثر من 5000 شخص خوفا من انتشار كورونا".

بدوره، قال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي : "إننا في أوج وباء عالمي، ونطالب القادمين من فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، سويسرا والنمسا بالدخول إلى حجر صحي".

وأضاف : "نوصي بتجنب المصافحة، يمكنكم اعتماد الطريقة الهندية تحية الـ "ناماستي" بدلا من السلام باليد".

اقرأ/ي أيضا.. توجيهات بعزل مشجعين حضروا مباراة كرة قدم في إسرائيل بعد تأكد إصابة أحدهم بكورونا

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن معهد روبرت كوخ أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 240، اليوم، من 196 بعد ظهر يوم أمس. وقال المعهد إن 15 من 16 ولاية ألمانية أعلنت اكتشاف حالات إصابة بالفيروس، وكانت ولاية نورد راين فستفاليا في غرب البلاد الأكثر تأثرا. ولم تسجل ألمانيا أي حالة وفاة بالفيروس.

وقال موقع "باسبورت نيوز" الإسرائيلي المتخصص بالسياحة والطيران إن وزارة الصحة الإسرائيلية تبحث في فرض قيود كهذه على العائدين من الولايات المتحدة، وذلك في أعقاب انتشار فيروس كورونا هناك وتقديرات تشير إلى أن عدد المصابين بالفيروس فيها أكثر مما تم نشره.

وتفرض وزارة الصحة الحجر الصحي المنزلي على جميع العائدين من إيطاليا والصين وغيرها.

وفي غضون ذلك، بدأت شركة الطيران الإسرائيلية "إل عال" بفصل مضيفي ومضيفات طيران، وتعتزم فصل قرابة ألف من موظفيها، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الحاصل في أعقاب انخفاض بيع تذاكر طيران وإلغاء خطوط طيران بعد انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم.

وقالت "إل عال" في رسائل الفصل إلى العاملين فيها إن "الشركة مضطرة إلى دراسة إنهاء عملك في الشركة وذلك على ضوء أزمة كورونا العالمية وتبعاتها الفورية على الشركة". وبالأمس، وافق مسؤولون كبار في الشركة على التنازل عن 20% من رواتبهم.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" في إسرائيل، ارتفع الليلة الماضية إلى 15، وذلك بعد تشخيص ثلاث حالات جديدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد