وزراء الخارجية العرب يجتمعون في القاهرة للتحضير للقمة العربية المقبلة

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم، اجتماعا في القاهرة بحضور وزير الخارجية رياض المالكي وذلك تحضيرا للقمة العربية المقبلة.

وقال رئيس الادارة العامة للأمم المتحددة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الانسان في وزارة الخارجية عمر عوض الله إنه سيصار لاتخاذ مواقف رسمية بشأن عديد القضايا والعودة لقرارات الاجماع العربي التي تحدثت عن ضرورة مقاطعة الدول التي تقرر فتح مكاتب لها ب القدس وتعترف بها كعاصمة لدولة الاحتلال.

وشدد عوض الله في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، على أهمية هذا الاجتماع الذي سيصدر عنه بيان هام وسيبعث برسائل واضحة وعلى هذا الاساس سيتم البناء عليه لقمة عربية مختلفة عن القمم السابقة.

واعتبر عوض الله إقدام أي دولة على فتح مكتب تمثيلي لها ذو صفة دبلوماسية أو مكتب تجاري لها في القدس، انتهاك مباشر لقرارات مجلس الامن ولقرارات الامم المتحدة بشكل عام وقرارات الاجماع الدولي بما فيها الدول التي تدعو لحل الدولتين والحفاظ عليه، في ظل الاعلان عن خطة ترامب نتنياهو والتي تصب في خدمة اليمين المتطرف.

وأكد رئيس الادارة العامة للأمم المتحددة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الانسان في وزارة الخارجية على التواصل مع الدول للتفاهم معها حول صحة الاخبار بشأن فتح مكاتب لها في القدس، والتحقق من الأنباء التي تروج لها اسرائيل بهذا الخصوص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد