بالفيديو والصور: مصر تُعلن رسميًا تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام عشماوي (شاهد)

هشام عشماوي

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ حكمة الإعدام بحق هشام عشماوي، لإدانته بعدد من قضايا "الإرهاب".

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، إن مصلحة السجون نفذت حكم الإعدام صباح اليوم بحضور عدد من قيادات مصلحة السجون وأحد أعضاء النيابة العامة وطبيب شرعي وعضو من دار الإفتاء.

وكان القضاء المصري أصدر حكمين نهائيين بتأييد إعدام عشماوي لإدانته في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ "الفرافرة" و"أنصار بيت المقدس الثالثة".

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، بالإعدام شنقا على عشماوى و36 آخرين من تنظيم "بيت المقدس"، بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وعشماوي الذي كان ضابطا في القوات الخاصة المصرية، قبل أن يصبح يبدأ بتنفيذ عمليات ضد القوات المصرية في 2012، اعتقلته قوات الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر في 8 أكتوبر الماضي، في درنة (شرق) خلال المعارك التي خاضتها لدحر المجموعات المتطرفة التي كانت تسيطر على المدينة، ثم سلمته للسلطات المصرية.

وفي أول رد فعل له بعد تسلم عشماوي، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن "الحرب ضد الإرهاب لم تنتهِ، ولن تنتهي قبل أن يتم استرجاع حق كل من مات فداءً للوطن".

وكانت المحكمة العسكرية للجنايات قد قضت بحكمها في القضية رقم (1/ 2014 ) جنايات عسكرية المدعى العام العسكري والشهيرة إعلاميا بقضية " الفرافرة " فى جلسة يوم 27/11/2019، بمعاقبة المتهم هشام على عشماوي بالإعدام شنقاً .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد