غرفة الخليل ووزارة العمل تبحثان التعاون في مجالات التشغيل والتدريب

غرفة الخليل خلال استقبال وفد وزارة العمل

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اليوم الثلاثاء وفداً من وزارة العمل الفلسطينية ضم نضال عايش مدير عام التدريب المهني في وزارة العمل، ترافقه شاري مدير المشروع البلجيكي الجديد لدعم التدريب والتعليم المهني في فلسطين، والتي تعمل بالتنسيق مع وزارة العمل على تصميم برنامج جديد لدعم التدريب المهني.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع بعض القضايا التي تخص المشروع المقترح، ودور الغرف التجارية الصناعية في انجاحه، خاصة وانه يرتكز على تعاون القطاع الخاص والغرفة التجارية الصناعية بشكل أساسي، من أجل الوصول الى مخرجات ترفع من مستوى المهارات المتوفرة لدى الشباب الفلسطيني وتتناسب مع احتياجات سوق العمل، سعياً لتخفيف حدة البطالة.

وفي وقت لاحق انضم للاجتماع وفد وزارة العمل برئاسة عبد الكريم دراغمة الوكيل المساعد، ومدير مديرية عمل الخليل محمد الشلالدة ، حيث بحث الحضور عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها: موضوع الحد الادنى للأجور، والتعديلات المقترحة على قانون العمل الفلسطيني، مكافأة نهاية الخدمة للعاملين، والتقاعد.

وقد أعرب الطرفان عن رغبتهما في الوصول الى تفاهمات في مجمل القضايا المطروحة للنقاش مع النقابات العمالية، حيث اعرب سعادة رئيس الغرفة التجارية عن امله في تحسن الاوضاع الاقتصادية وحصول فلسطين على نسبة نمو اقتصادي مرتفعة بحيث تتمكن الشركات الفلسطينية من اعطاء العامل اكثر مما يتوقع.

كما بحث الطرفان خلال الاجتماع عدداً من القضايا الهامة لقطاع الاعمال وعلى رأسها التعاون في مجالات التدريب المهني المتخصص، واستثمار مقدرات مراكز التدريب المهني المتوفرة لدى الوزارة لتنفيذ التدريبات بشكل مشترك، إضافة لمشاركة المعلومات الخاصة بالاحتياجات التدريبية وسوق العمل لتعزيز جهود التكامل بين الاطراف.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على استمرار التواصل بينهما لتعزيز التكامل والاستفادة من الموارد المتوفرة لدى كل طرف، بما يخدم المصلحة العامة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد