شركة الكهرباء تطلق نظام الشكاوي والاقتراحات الإلكتروني في غزة

شعار شركة كهرباء محافظات غزة

أعلنت شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق نظام الشكاوي والاقتراحات الإلكتروني التجريبي مطلع الأسبوع المُقبل.

وقالت الشركة إن هذا النظام يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها في محافظات غزة لتحسين جودة الخدمات المقدمة وصولاً لإرضاء مشتركيها.

وأوضحت الشركة، أنها تستعد لإطلاق نظام الشكاوى والاقتراحات الإلكتروني في فترته التجريبية مطلع الأسبوع المقبل، والذي يتيح للمواطنين في قطاع غزة تقديم الشكاوى والاقتراحات المتعلقة بالشركة وخدماتها بشكل ميسر وبسيط، ما يساعدهم على فتح قناة اتصال الكترونية جديدة.

وبدوره أشار رئيس مجلس إدارة الشركة سمير مطير، إلى أن تأسيس نظام شكاوى فعال كان على رأس أولويات الشركة للعام الحالي 2020، وذلك لكي يضمن المواطن حقه في تقديم شكواه أو اقتراحه بشكل مباشر وفق آلية معتمدة وموثقه خاصة وأن خدمات الشركة تمس حياة كل مواطن في قطاع غزة في ظل الأزمة الشديدة التي يعاني منها قطاع الكهرباء، الأمر الذي يتطلب تفعيل قنوات الاتصال والوصول للشركة وخدماتها بشكل ميسر ومريح وآمن.

من جانبه قال مدير وحدة التخطيط والتطوير محمود أبو حية إن الشركة قامت بإعداد نظام للشكاوى بالتشاور مع مؤسسة الائتلاف من أجل النزاهة والشفافية (أمان)، وهو في مراحل اعتماده النهائية، ويحدد النظام تصنيفات الشكاوى والمراحل التي تمر فيها الشكاوى والجهات المسئولة عنها في كل مرحلة من المراحل وصولاً لمعالجتها وإغلاقها.

من ناحية أخرى أشار مدير دائرة العلاقات العامة زهير أبو خاطر إلى أن إدارة الحاسوب في الشركة جهزت النسخة الأولى من النظام الإلكتروني الذي يمكن المواطن من الدخول إليه من خلال موقع الشركة عبر بوابة الدخول الموحد الحكومية، ويمكنه تقديم شكواه ومتابعتها من خلاله، كما أشار إلى أن المواطن يستطيع تقديم شكواه عبر مركز الاتصالات على الرقم المجاني 133 بالإضافة الى الطريقة التقليدية من خلال الوصول لمركز العناية بالمشتركين في محافظته وتقديم شكواه لدى المختص، هذا ونوه الى أن المواطن يمكنه الدخول عبر النظام لتقديم طلب إشارة صيانة لتتعامل معها الجهات المختصة حسب الأصول، وأوضح أن الفترة التجريبية ستستمر خلال شهر مارس، وسيتم بعدها مباشرةً إطلاق النظام بشكله النهائي ومتابعة تطويره بما يحقق أعلى مستويات جودة الخدمة المقدمة.

يأتي تطوير نظام الشكاوى والاقتراحات الإلكتروني ضمن سعي الشركة لتطوير خدماتها، ولحرصها على تفعيل الأدوات الممكنة التي تساعد على وصول المواطن الى خدماتها وخاصة في مجال تقديم الطلبات والشكاوى ومتابعتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد