جوال

عودة بعد نتائج الانتخابات: إنجاز كبير للمشتركة وغانتس فشل لهذا السبب

القائمة العربية المشتركة

القائمة العربية المشتركة

الناصرة - سوا

عقب أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة، مساء يوم الإثنين، على نتائج انتخابات " الكنيست " الثالثة والعشرين، وفق العينة النموذجية الأولية التي أجرتها وأعلنتها القنوات التلفزيونية الإسرائيلية.

وقال عودة لقناة (مكان) الإسرائيلية : "كل الاحترام والتقدير لشعبنا. شعبنا وعد وأوفى. رفعنا نسبة التصويت وسنحصل على عدد مقاعد هي الأكبر منذ عام 1948".

اقرأ/ي أيضا.. نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2020 وفق العينة النموذجية

واعتبر عودة أن حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس "فشل لأنهم ذهبوا ببرنامج يميني والناس تفضل الأصل وليس التقليد عن الأصل"، موضحا أن "أزرق أبيض" يتحمل المسؤولية كلها.

وأضاف : "علينا أن نكون واثقين بأنفسنا ونحيي الناس على هذا الإنجاز الكبير وأن نذهب بقوة كقوة ديمقراطية حقيقة ونطرح البديل الحقيقي ونبحث عن حلفاء ونبني شراكات من أجل أن نواصل هذه المعركة".

وتابع عودة إن "أجدادنا عبروا مراحل أصعب أيام الحكم العسكري ونحن يجب ألا نكون أقل انتماء وشجاعة"، مبينا أنه لن يكون هناك تعاون بين القائمة المشتركة ومن يدعو لأغلبية صهيونية ويهودية وضم أحادي الجانب و صفقة القرن . في إشارة إلى الحملة الانتخابية لحزب غانتس.

وزاد عودة قائلا : "المشكلة أن غانتس جبان وفشل في هذه الانتخابات ونحن كنا شجعان ووعدنا وأوفينا وسوف نواصل بثقة وقوة"، مردفا : "دعونا ننتظر حتى الغد لنرى كم سيحصل معسكر اليمين لأن كل مقعد حاسم في هذه المسألة".