حقيقة إصابة وزير كويتي بفيروس كورونا

فيروس كورونا

نفت الناطقة باسم وزارة المواصلات في الكويتعبير الشريدة، اليوم الاثنين، ما يتم تداوله عن الاشتباه في احتمالية إصابة الوزير مبارك الحريص، وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، بفيروس كورونا .

وأكدت الشريدة أن الوزير مبارك الحريص غير موجود أصلا في الكويت وأنه في إجازة خاصة في بريطانيا، وسيعود خلال أيام، حيث بدأت، عندما نشرت صحيفة "الجريدة" الكويتية تقريرا، نقلت فيه عن مصادر مطلعة قولهم إن الوزير الحريص موجود حاليا قيد "الحجر المنزلي"، بعد عودته من إجازة قضاها في إيطاليا.

وقالت المصادر إن الوزير الكويتي سيتغيب عن اجتماع مجلس الوزراء المقرر انعقاده في وقت لاحق، كـ"إجراء احترازي".

وأشارت المصادر إن إجراءات وزارة الصحة الخاصة بمواجهة "كورونا"، تُطبّق على الجميع دون النظر إلى مناصبهم، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة للمواطنين الذين يقضون فترة الحجر في منازلهم عبر مراكز الوقاية الصحية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت اليوم الاثنين، اكتشاف 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، حسبما نقل التلفزيون الرسمي الكويتي، وفق موقع سبوتنيك.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، أن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أعلن رصد 10 حالات إصابة جديدة بكورونا مما يرفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 56، مؤكدا أن المصابين بحالة مستقرة وجيدة.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان أصدرته، اليوم الاثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة لمواطن قادم من إيران.

وذكرت الوزارة، في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "الصحة تعلن عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، دون أن يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده في إيران".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد