انتخابات الكنيست 2020.. درعي يوجه رسالة للناخبين الإسرائيليين

أرييه درعي وزير الداخلية الإسرائيلي

وجه أرييه درعي وزير الداخلية الإسرائيلي، زعيم حزب "شاس" الحريدي، مساء اليوم الإثنين، رسالة إلى الناخبين، داعيا إياهم إلى التصويت للأحزاب اليمينية.

وحث درعي في تصريحات أوردتها صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، الناخبين الإسرائيليين على النزول والتصويت لليمين، معتبرا أن "اليهودية في خطر".

وقال درعي : "الليلة يمكن أن تقوم حكومة يسار - لا قدر الله - بدعم (أفيغدور) ليبرمان (زعيم حزب إسرائيل بيتنا) والقائمة المشتركة (تحالف يضم 4 أحزاب عربية في إسرائيل)".

وأضاف "أخشى إذا تشكلت هذه الحكومة أن يأتي اليوم الذي يخاف فيه الناس من السير في الشارع وهم يرتدون الكيبا (طاقية اليهود المتدينين)، ويضطرون لارتداء القبعات كما في أوروبا".

وتابع درعي : "اليهودية كلها، بما في ذلك قدسية السبت والزواج وفق الشريعة اليهودية، وكل ما يهم إسرائيل كدولة يهودية يواجه الخطر".

اقرأ/ي أيضا.. إسرائيل.. 'أزرق أبيض' يتقدم بالتماس للجنة الانتخابات ضد 'الليكود'

وانطلقت صباح الإثنين، في إسرائيل الانتخابات الثالثة التي تجري في غضون أقل من عام، بعد جولتي الانتخابات التي جرتا في أبريل/نيسان، وسبتمبر/أيلول الماضيين، دون أن تفضيا إلى تشكيل حكومة، ما أوجد أزمة سياسية.

من جهتها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن المراكز الانتخابية بمدينة القدس تشهد تكدسا من قبل الناخبين المتدينين اليهود (الحريديم) الذين ينظرون للتصويت لليمين كـ"أمر ديني"، أكثر من كونه "واجب مدني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد