العالم يخسر المليارات.. هل سيتضرر اقتصاد فلسطين بسبب كورونا؟

كورونا

أعلن الخبير الاقتصادي د. هيثم ضراغمة أن الخسائر العالمية جراء فيروس كورونا القاتل فاقت الـ 160 مليار دولار وفقا للإحصائيات العالمية ومن المرشح أن تصل لأكثر من ذلك بكثير لتبلغ نحو 500 مليار دولار خسائر من المستثمرين والاغنياء.

وأوضح ضراغمة لإذاعة صوت فلسطين، أن الوضع الاقتصادي مرشح للتراجع أكثر بحيث تؤثر نتائجه السلبية على كل دول العالم بما فيها الدول العربية.

وبين أن عددا من الدول الانتاجية تأثرت بنسبة 80% كالبرازيل وايطاليا، معربا عن خشيته من امتداد هذه الأزمة إلى مراحل متقدمة ما سيزيد من الأعباء الاقتصادية في عدد من الدول.

وقال الخبير الاقتصادي إنه ووفقا للمعطيات فإن التوقعات تشير إلى أن التراجع في الاقتصاد الصيني سيتواصل خلال الفترة القادمة رغم يقينه على قدرة الصين على التعافي بشكل كبير .

وأضاف أن أداء الأسواق العالمية شهد تباطؤا خلال الفترة الماضية وقامت عدد من الدول الأسيوية بتخفيض انتاجها واستثماراتها كما أن عددا كبيرا من الصناعات التحويلية تراجعت .

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن الاقتصاد الفلسطيني سيتضرر جراء فيروس كورونا كونها تستورد من الصين كباقي الدول التي تستورد منها وستتأثر بشكل أو بأخر لكنها لن تتأثر بشكل كبير كونها انفتحت على أسواق جديدة للاستيراد منها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد