حصيلة إصابات كورونا في الكويت والجزائر

حصيلة إصابات كورونا في الكويت والجزائر

أعلنت وزارتا الصحة في الجزائر والكويت اليوم الاثنين عن تسجيل إصابات جديد بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ، حيث قالت اكتشفت الأخيرة 10 حالات مصابة بالفيروس.

وقالت وكيلة وزير الصحة الكويتي بثينة المضف، في مؤتمر صحفي، إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 56 حالة، وأشارت إلى أن الإصابات العشر التي سجلت كانت قادمة من إيران.

وأكدت المسؤولة الكويتية، أنه تتم متابعة كافة الحالات الموجودة في الحجر الصحي بشكل مستمر، كما حثت المسؤولة المواطنين على تجنب التجمعات لمنع انتشار الفيروس في الدولة.

الجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، اليوم الاثنين، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا، وجرى وضع الحالتين بالحجر الصحي.

وتعود الحالتان، حسب بيان لوزارة الصحة بثه التلفزيون العمومي الجزائري، لامرأة وابنتها تبلغان من العمر 53 و24 عاما على التوالي.

وتم تسجيل حالتي الإصابة بولاية البليدة 50 كلم غرب العاصمة، وتم رصد الإصابتين بفضل جهاز المراقبة والإنذار، حيث كانت المرأة وابنتها حاملتين للفيروس لكن لم تظهر عليهما أعراض الإصابة بالوباء.

وقالت وزارة الصحة الجزائرية أن ‏العدوى انتقلت إلى المصابتين بعد إقامة أحد المغتربين من فرنسا يبلغ من العمر 83 عاما وابنته 24 عاما في المنزل العائلي للجزائريتين، بولاية البليدة لقضاء عطلة، وعند عودته إلى فرنسا تأكدت إصابته بفيروس كورونا لتقوم الجهات الطبية بالجزائر، بمتابعة الوضع ما مكنها من تحديد هاتين الإصابتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد