ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل

كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء يوم الأحد 1 مارس/آذار 2020، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس " كورونا -كوفيد 19" في إسرائيل.

وأفادت وزارة الصحة في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية، بأنه تم تشخيص ثلاث إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في إسرائيل، ليرتفع عدد الحالات المصابة بالمرض إلى 10.

وأوضحت أنه تم تشخيص حالة فردين من عائلة واحدة من سكان الجنوب، عادوا إلى إسرائيل يوم الخميس الـ27 من شباط/ فبراير الماضي، من رحلة سياحية في إيطاليا.

وأوضحت أن المصاب الثالث، هو شاب من سكان "أور يهودا" كان على اتصال مباشر مع أحد الأشخاص الذين تأكد إصابتهم بفيروس كوفيد- 19.

وأكدت الوزارة أن الإصابات الثلاث الجديدة تعاني من أعراض خفيفة للفيروس المتفشي، مشددة على أنه تم نقلهم إلى الحجر الصحي في مستشفى تحت مراقبة الفرق الطبية المختصة.

وطالبت الوزارة الذين وصلوا إلى إسرائيل على متن رحلة شركة "إل عال" الإسرائيلية رقم LY290 القادمة من إيطاليا يوم الخميس الماضي، بالعزل الصحي الذاتي لمدة 14 يومًا.

كما طالبت الوزارة جميع العائدين من إيطاليا بدء من تاريخ 13 شباط/ فبراير الماضي، للدخول إلى الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما من تاريخ وصولهم إلى إسرائيل.

اقرأ/ي أيضا.. (فيديو).. اشتية: نواجه كورونا بكل الإمكانيات رغم عدم سيطرتنا على حدودنا 

وفي وقت سابق يوم الاحد، ذكرت الوزارة أنه تم وضع 5630 إسرائيليا في الحجر الصحي؛ خشية من إصابتهم بفيروس "كورونا-كوفيد 19".

وقال متحدث باسم وزارة الصحة للقناة 12 العبرية إن "أولئك سيصوتون في الانتخابات التي ستجري الاثنين في مراكز اقتراع خاصة بهم". داعيًا الإسرائيليين للتوجه للانتخابات بدون أي خوف.

من جانبه، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن هناك 150 جنديًا لا زالوا في الحجر الصحي، ومعظمهم عادوا من الخارج وبعضهم التقى بالوفد الكوري الجنوبي.

وأشار المتحدث أن الحجر الصحي سيفرض ايضًا على قرابة ثلاثمئة جندي آخرين عادوا منذ منتصف الشهر الماضي من إيطاليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد