بالفيديو: شاهد: الطيران الحربي التركي أسقط طائرتين سوريتين في إدلب

قصف سوريا

أعلنت وسائل إعلام عربية اليوم الأحد، أن الطيران الحربي التركي أسقط طائرتين سوريتين في منقطة إدلب بريف دمشق.

وقالت وكالة "روسيا اليوم" إنه "في تمام الساعة 13:25 من هذا اليوم وبينما كانت طائرتان سوريتان تنفذان مهمة ضد التنظيمات المسلحة في منطقة إدلب، قام الطيران الحربي التركي باعتراض الطائرتين وإسقاطهما فوق الأراضي السورية، وقفز الطيارون بالمظلات بسلام".

وفي ذات السياق، أشارت وكالة "الأناضول" التركية نقلا عن مصادر عسكرية تركية، استهداف مطار النيرب العسكري السوري في ريف حلب، وإخراجه عن الخدمة.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم الأحد، إن "عملية الجيش التركي في إدلب السورية، والتي أطلق عليها (عملية درع الربيع) مستمرة بنجاح".

وأكد آكار، "تحييد ألفين و212 عنصرا تابعا للنظام السوري، وتدمير طائرة مسيرة، و8 مروحيات، و103 دبابات، و72 مدفعية وراجمة صواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي لغاية اليوم".

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بأن قوات الجيش التركي استهدفت الطائرتين في المنطقة المذكورة.

وأعلن الجيش السوري اليوم الأحد عن إغلاق المجال الجوي في شمال غرب البلاد وخصوصا إدلب أمام الطائرات والدرونات.

وأضاف الجيش السوري: "سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية".

وتجمع مسلحون مدعومون من تركيا قرب حطام طائرة مسيرة، ظنا منهم أنه لمقاتلة سورية من طراز "سو 23"، غير أن وكالة الأنباء السورية أكدت أن الطائرة تركيّة مسيّرة، ودخلت الأجواء السورية وتم إسقاطها، وهو ما أكدته وزارة الدفاع التركية لاحقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد