كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة "فرصة أخيرة" - تشكيلة الفريقين

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

من المقرر أن ينطلق لقاء القمة في اسبانيا الساعة العاشرة مساء غد الأحد بين عملاقي كرة القدم ريال مدريد ويرشلونة في لقاء الكلاسيكو المنتظر على أرض ملعب سنتياغو برنابيو ضمن الجولة 26 من الليجا الإسبانية.

ويدخل الفريقان موقعة الكلاسيكو الأحد وسط منافسة ساخنة بينهما على لقب الليجا هذا الموسم، حيث يحتل برشلونة صدارة جدول الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن الفريق الملكى.

وأعلن كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، قائمة الفريق لخوض مواجهة الكلاسيكو والتي شملت كل من: تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، آرثر، ميسي، نيتو، لينجليت، جريزمان، جوردي ألبا، برايثوايت، فرينكي دي يونج، فيدال، أومتيتي، جونيور فيربو، كولادو، أنسو فاتي.

من جهته، لم يعلن المدير الفني للميرنغي ريال مدريد قائمة فريقه لخوض لقاء الكلاسيكو، وقال: لدي العديد من اللاعبين في الفريق، وسأختار القائمة لاحقًا، الا أن الغيابات فقط هما ايدين هازارد وماركو اسنسيو بداعي الاصابة.

ولا شك أن مواجهة الكلاسيكو ستكون بداية لأى من الفريقين من أجل انقاذ الموسم، بعد ضياع الالقاب تلو الأخرى منهما، حيث ودع العملاقان كأس ملك إسبانيا من دور الثمانية، حيث خسر البارسا أمام أتلتيك بيلباو، وسقط الملكى أمام ريال سوسيداد.

وبات مستقبل الفريقين فى الموسم الحالى من دورى أبطال أوروبا محل شك كبير، بعد أن سقط الريال على ملعبه أمام مانشستر سيتى الإنجليزى بهدفين مقابل هدف فى لقاء الذهاب من دور الـ 16، ويحتاج للفوز بثنائية فى لقاء الإياب على ملعب "الإتحاد" فى ظل غياب الثنائى ايدين هازارد للإصابة، والقائد سيرجيو راموس للإيقاف بعد تعرضه للطرد ذهابا.

أما برشلونة فعلى الرغم من تحقيق نتيجة التعادل الإيجابى 1-1 خارج ملعبه أمام نابولى الإيطالى إلا أن مستوى الفريق لا يبشر بحصوله على اللقب الغائب منذ عام 2015، وخاصة فى ظل الغيابات العديدة والتى يعد ابرزها الثلاثى لويس سواريز، عثمان ديمبيلى وخوردى ألبا، الذين سيغيبون عن لقاء الإياب بالإضافة إلى المصاب سيرجى روبرتو والغائبان للإيقاف سيرجيو بوسكيتش وأرتورو فيدال وهو ما يمثل ضربة قوية للفريق فى لقاء الإياب.

ويغيب عن برشلونة فى لقاء الأحد كل من عثمان ديمبيلى، لويس سواريز، وخوردى ألبا، وسيرجى روبرتو، فيما سيكون ايدين هازارد وماركو أسينسيو أبرز غيابات الريال.

ويدخل الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد موقعة البرنابيو تحت ضغط كبير بعد ان تلقى الفريق الخسارة فى آخر مبارتين أمام ليفانتى فى الليجا بهدف، وهو ما أدى إلى فقدان الصدارة لصالح البلوجرانا، بالإضافة إلى خسارة السيتى فى دورى الأبطال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد