غرفة تجارة الخليل تبحث سبل الحفاظ على الشركات العائلية وتطويرها

غرفة تجارة وصناعة الخليل

بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع نادي الشركات العائلية الفلسطيني سبل الحفاظ على استمرارية وتطوير الشركات العائلية التي تمثل النسبة الكبرى من الشركات الفلسطينية وآليات دعمها ونشر التوعية عنها.

وفي الجلسة الأولى التي عقدت في مقر الغرفة التجارية، رحب رئيس مجلس الإدارة عبده ادريس بالوفد الضيف، وقدم لهم نبذة عامة عن الاقتصاد المحلي في محافظة الخليل وأبرز المشاريع التي تقوم الغرفة التجارية على متابعتها والعمل عليها مؤكدا على أهمية الحفاظ على الشركات العائلية المحلية ونوه إلى قرب انعقاد مؤتمر بهذا الخصوص بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة والجامعة الأردنية.

فيما شكرت ممثلة النادي ريم مسروجي غرفة محافظة الخليل على حسن الاستقبال، آملة أن تخرج الفعاليات في هذا اليوم بنتائج إيجابية على صعيد الشركات العائلية في فلسطين.

ورشة عمل تبحث سبل الحفاظ على الشركات العائلية

وعلى صعيد متصل، شارك الجانبين بورشة عمل استضافتها شركة رويال الصناعية التجارية بحضور معالي وزيري الاقتصاد الوطني  خالد العسيلي والسياحة والآثار رولا معايعة وعدد من أصحاب وممثلي الشركات العائلية في فلسطين أدارتها ريم مسروجي، بحسب بيان وصل "سوا" نسخة عنه اليوم السبت.

وفي كلمته، أكد الوزير العسيلي على أهمية هذه الورشة التي تعقد في مقر شركة عائلية عريقة، منوهاً إلى أهمية الحفاظ على الشركات العائلية في فلسطين وتطويرها، كما قدم شكره لغرفة محافظة الخليل على دورها في تنمية الاقتصاد المحلي، وشكر نادي الشركات العائلية على عقد مثل هذه الورشات لتوعية الناس عن أهمية هذا الموضوع، آملا أن تخرج الورشة بتوصيات يتم تطبيقها عمليا بالشراكة بين جميع الأطراف.

أما السيد عبده ادريس فأكد على التقاطع مع الحكومة الفلسطينية في العديد من الملفات لخدمة الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن محافظة الخليل تزخر بالأمثلة على شركات عائلية سجلت قصص نجاح في مسيرتها الاقتصادية، ومن جانب آخر، نوه إلى ضرورة التركيز على الملف السياحي في محافظة الخليل لما تملكه من كنز كبير في هذا الجانب.

وقدم عدد من الحضور مداخلات عن تجاربهم العملية في شركاتهم العائلية وابرز الإيجابيات والسلبيات فيها، كما قدم الخبير الاقتصادي الأستاذ طارق قطب شرحا مفصلا للحضور عن الشركات العائلية ابتداء من الجيل الاول مرورا بالجيل الثاني وصولا للجيل الثالث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد