جوال

ثلاثة ثغرات خطيرة في جوجل كروم تهدد ملايين المستخدمين

شركة جوجل

شركة جوجل

لندن - سوا

رصد موقع Neowin وجود ثلاث ثغرات خطيرة جدا في نسخة جوجل كروم Chrome 80 والذي يعتبر الأكثر استخداما ، حيث بات الملايين من المستخدمين معرضين للخطر إذا لم يتخذوا اجراءات أمنية ضرورية تحميهم.

وبحسب الموقع فقد يتمكن قراصنة الانترنت من استغلال هذه الثغرات من أجل تشغيل التعليمات البرمجية غير المقيدة.واستجابة لذلك، طرحت "غوغل" إصدار Chrome 80.0.3987.122 مع تصحيحات لجميع عمليات الاستغلال الثلاثة.

ومن المفترض أن يتلقى المستخدمون في جميع أنحاء العالم تحذيرات تنبههم إلى تحديث متصفحاتهم.

وإذا لم تتلقوا تنبيهاً من الشركة، تنصحكم مجلة "فوربس" بالانتقال إلى القائمة ثلاثية النقاط في الركن الأيمن العلوي من "كروم"، ثم النقر على "مساعدة"، ثم "حول غوغل كروم".

وكشفت شركة جوجل العالمية أنها ستقوم بعمل تغييرات في بنود خدمات منصة البحث الشهيرة جوجل وتطبيق جوجل كروم؛ بهدف تحسين الخدمة للمستخدمين، وذلك يوم 31 مارس المقبل.

وقالت الشركة في بيان لها، إن هذه التغييرات لن تؤثر على طريقة استخدام عملائها لخدمات Google.

وقدمت جوجل ملخّصًا بأهم التغييرات والأسئلة الشائعة. فيما يلي نظرة سريعة على التغييرات المرتقبة:

• تحسين مقروئية النص يحمل نصّ بنود الخدمة طابعًا قانونيًا، ولكنّنا بذلنا قصارى جهدنا لتوضيح هذه البنود بشكل أفضل من خلال إضافة تعريفات وإدراج روابط تؤدي إلى معلومات مفيدة.

• تواصل أفضل: لقد شرحنا بوضوح متى نُجري تغييرات على خدماتنا، مثل إضافة ميزة معيّنة أو إزالتها، ومتى بإمكاننا فرض قيود على وصول المستخدمين إلى الخدمات أو الحد من وصولهم إليها نهائيًا. وسنعمل بجهد أكثر لإشعارك عندما يؤثر أيّ تغيير سلبًا على استخدامك لخدماتنا.

• إضافة Google Chrome، ونظام التشغيل Google Chrome، وGoogle Drive إلى البنود: تغطّي البنود المحسَّنة كلًا من Google Chrome ونظام التشغيل Google Chrome وGoogle Drive، مع العِلم أنّ كل خدمة من هذه الخدمات تتضمّن بنودًا وسياسات إضافية خاصة بها لتوضيح ما يميّزها عن غيرها من الخدمات.

• لا تغييرات على سياسة الخصوصية المتّبعة لدينا: لسنا نجري أيّ تغييرات على سياسة خصوصية Google ولم نُجرِ أي تغييرات على طريقة تعاملنا مع معلوماتك. كتذكير، يمكنك دائمًا زيارة حسابك على Google لمراجعة إعدادات الخصوصية وإدارة طريقة استخدام بياناتك.

وفي حال كنت وصيًا على طفل لم يبلغ بعد السن المسموح به لإدارة حسابه الخاص على Google وكنت تستخدم Family Link لإدارة استخدام الطفل لخدمات Google، يُرجى فننصحك بتخصيص بعض الوقت لمناقشتها معه.

في حال عدم موافقتك على بنود الخدمة الجديدة وعلى الالتزامات المتوقّعة من الطرفين عند استخدام خدماتنا، يُرجى الاطّلاع على الخيارات المتاحة لك في قسم الأسئلة الشائعة.