الصحة برام الله : فلسطين خالية من كورونا و55 مواطناً في الحجر الصحي

فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ، اليوم السبت، إن فلسطين لا تزال خالية من أي إصابة بفيروس كوفيد 19- كورونا ، وأن 55 مواطناً يخضعون للحجر الصحي بسبب قدومهم من مناطق ينتشر فيها الفيروس المستجد .

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي بخصوص كورونا، أنه تم اجراء 129 فحصاً لعينات مشتبه باصابتها بفيروس كورونا في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية (أي انها غير مصابة بالفيروس).

وبخصوص المواطنين الخاضعين للحجر الصحي، قالت الوزارة إن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بلغ 5 حالات، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي المنزلي 50 حالة.

ولفتت إلى أن الحجر الصحي في الأكاديمية سيطبق على المواطنين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الصين، كوريا الجنوبية، اليابان، مكاو، سنغاورة، تايلاند، هونغ كونغ، إيران، إيطاليا، العراق، حيث يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة (14) يوما بدءاً من آخر يوم اقاموا فيه في هذه الدول، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وأوضحت الصحة أن الحجر البيتي سيطبق على المواطنين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الفلبين، تايوان، ماليزيا، سوريا، البحرين، الكويت، عُمان، لبنان، حيث يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة (14) يوم بدءاً من آخر يوم اقاموا فيه في هذه الدول.

وقالت الوزارة إن أهم توصياتها للوقاية من المرض تتمثل في النظافة الشخصية، الممارسات الغذائية الآمنة، غسل اليدين بالصابون والماء أو فرك اليدين بمطهر كحولي، تغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، تجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الأنفلونزا بدون وقاية تجنب التقبيل، طلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس، والتزام المواطنين الخاضعين للحجر المنزلي بالتعليمات التي أعطيت لهم من وزارة الصحة وعدم مغادرة الحجر قبل انتهاء مدته (14 يوماً من تاريخ مغادرة البلد الموبوء).

واستناداً الى التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية حتى نهاية يوم 28/2/2020، فقد بلغ عدد الحالات المؤكدة بالاصابة بفيروس كورونا عالمياً 83652 منها 4691 سجلت خارج الصين (في 51 دولة)، وبلغ عدد الوفيات 2791 في الصين و67 خارجها.

وأصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، تعميما مهما للمواطنين الذين كانوا على متن رحلة جوية من طوكيو إلى اسطنبول ثم من اسطنبول إلى تل أبيب اليوم الجمعة، وذلك بعدما تم تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد