فرنسا: بناء المستوطنات يهدد إنشاء دولة فلسطينية

علم فرنسا

 أدانت وزارة الخارجية الفرنسية، قرار الحكومة الاسرائيلية المتعلق بالسماح ببناء نحو3500  وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

وحذرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان صحفي، من أن هذا القرار يهدد إنشاء دولة فلسطينية، وهو ما أشار اليه الاتحاد الأوروبي عدة مرات.

ودعت الحكومة الاسرائيلية الى العودة عن قرارها وعدم اتخاذ أي خطوات أحادية الجانب، مذكرة ان بناء المستوطنات مخالف للقانون ويعيق حل إقامة الدولتين، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ما يسمى المجلس الأعلى للتخطيط التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، سيصادقعلى مخطط لبناء 1300 وحدة استيطانية.

وبحسب التقرير الذي نشرت القناة العبرية السابعة أبرز ما جاء فيه، فإنه سيتم بناء مئات الوحدات في مستوطنة عيلي قرب رام الله ، وخطة لإنشاء منطقة صناعية قرب "شومر السامرة" ما بين سلفيت وقلقيلية، وتوسيع مستوطنة يتسهار قرب نابلس .

وقالت القناة العبرية السابعة أنه سيتم إنشاء حديقة ومكان للسيارات و120 غرفة فندقية في قلب وادي الأردن، وفق صحيفة القدس المحلية.

واعتبرت المنظمة هذه الخطوة بأنها تشجع البناء في مستوطنات عمق الضفة قبل الانتخابات في خطوة سياسية تهدف إلى تفاقم الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني بدلًا من المضي قدمًا في حلول السلام.

ودعت المنظمة اليسارية، القيادة الإسرائيلية للتوقف عن خدمة رؤية اليمين الإسرائيلي وتجميد كل عمليات البناء على الفور، كخطوة لبناء الثقة للمفاوضات السياسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد