وفاة الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي المصري

وفاة الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي المصري

توفى في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي المصري وعضو هيئة كبار العملاء عن عمر يناهز 89 عاما ، حيث كان قد تعرض لوعكه صحية مفاجئة قبل نحو 3 أسابيع نقل على إثرها الى المستشفى الى ان أعلن عن وفاته مساء أمس.

وكتب نجله خالد عمارة عبر فيسبوك :" توفي أبي رحمه الله في هدوء وبدون أي ألم أو معاناة، يحيط به أسرته الصغيرة ويدعو لأمي ولكل أولاده وأحفاده وأحبابه، وقال لكل واحد منهم: أحبك.. وأنا راض عنك".

وأوضح أن صلاة الجنازة على والده، اليوم السبت، بعد صلاة الظهر في مسجد الحمد بالتجمع الخامس، بجوار مجمع المحاكم، وأنه سيدفن في قريتهم "صروة" التابعة لمركز قلين في محافظة كفر الشيخ.

وأعلن كذلك عن وصية والده الراحل، قائلا: "توفي أبي رحمه الله وهو يوصي بإكمال مشاريعه الفكرية وكتبه وأبحاثه"، متابعا: "هناك بعض الوصايا لتلاميذه وكل من أحب أبي رحمه الله أو تعلم منه شيئا ما، أولا إقامة صلاة الجنازة أو صلاة الغائب على والدي في أكبر عدد ممكن من مدن العالم".

وتابع: "ثانيا تذكر أبي بدعاء من القلب في صلواتك، ثالثا نشر أفكار الدكتور محمد عمارة بين الناس في كل مكان بكل الطرق الممكنة، ورابعا، أن تحكي عنه وعن أفكاره لمن حولك ومن تعرف".

 

والمفكر الإسلامي محمد عمارة من مواليد 8 ديسمبر 1931، بقرية قلين بكفر الشيخ، حفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية، درس الدكتوراه في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية-كلية دار العلوم-جامعة القاهرة 1975، والماجستير في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية-كلية دار العلوم-جامعة القاهرة 1970م والليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية-كلية دار العلوم-جامعة القاهرة 1965م، كما شغل عدة مناصب منها عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ورئيس تحرير لمجلة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد