تفاصيل قرار إغلاق جميع مدارس وجامعات لبنان بسبب كورونا

دوام مدارس لبنان

أعلنت وزارة التربية اللبنانية مساء اليوم الجمعة إغلاق روضات ومدارس وثانويات ومعاهد مهنية وجامعات لمدة أسبوع، حرصاً على صحة التلاميذ والطلاب وأهاليهم.

واشارت في بيان لها، إلى أن القرار جاء بعد التشاور مع وزير الصحة العامة كإجراء احترازي، على أن تتابع بعدها المستجدات الصحية.

كما أعلنت وكالة الغوث "أونروا" إغلاق مدارسها تماشياً مع القرار.

اقرأ/ي أيضا..  كورونا دون علاج.. أعراضه بالتفصيل وأسبابه وخطورته وكيفية الوقاية منه

وفي وقت سابق مساء اليوم، أعلنت لبنان عن تشخيص حالة رابعة مصابة بفيروس كورونا في العاصمة بيروت، نقلت لوحدة العزل في "مستشفى رفيق الحريري" الحكومي.

وقال المستشفى في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول الفيروس، إنه تم تشخيص حالة جديدة مصابة من الجنسية السورية، تم نقلها لوحدة العزل لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح أن "وضع أول حالتين مستقر، وهما في وحدة العزل وتتلقيان العلاج اللازم بينما الحالة الثالثة من الجنسية الإيرانية غير مستقرة لأنه يعاني من أمراض مزمنة ومتقدم في السن وهو يخضع للعلاج".

ولفت إلى أن هناك 20 حالة في منطقة الحجر الصحي، علما أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهولاء جاءت "سلبية"، أي خالية من الفيروس.

وفي 22 فبراير/ شباط الجاري، أعلن لبنان تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس، فيما أعلنت الأربعاء، عن الحالة الثانية، والخميس، عن الثالثة، لأشخاص قادمين من إيران.

وظهر الفيروس في الصين، أول مرة في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد