هكذا ستكون نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2020 حال جرت اليوم

الانتخابات الإسرائيلية

نشرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، اليوم الجمعة، نتائج أحدث استطلاع حول توجهات الناخبين الإسرائيليين المتوقعة وذلك قبل ثلاثة أيام من إجراء انتخابات " الكنيست " الـ23، المقررة يوم الإثنين المقبل.

وبين الاستطلاع تقدم حزب "الليكود" اليميني برئاسة  بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء المنتهية ولايته، على منافسه "أزرق- أبيض" بزعامة  بيني غانتس .

لكن الاستطلاع الذي أجرته ونشرته (مكان)، لفت إلى أن نتنياهو وغانتس، لن يستطيعا الحصول على 61 مقعدا بالكنيست، لتشكيل الحكومة.

ووفق الاستطلاع، يحصل "الليكود" على 35 مقعدا، فيما "أزرق أبيض" على 34، من مقاعد الكنيست الـ120، وتحل القائمة المشتركة، وهي تحالف 4 أحزاب عربية، ثالثا بحصولها على 14 مقعدا.

ويحصل كل من حزبي "شاس" و"يهودوت هتوراه" اليمينيين، وتحالف "العمل ـ غيشر ـ ميرتس" الوسطي، على 8 مقاعد لكل منها. 

ويشير الاستطلاع إلى حصول تحالف "يمينا" اليميني، وحزب "إسرائيل بيتنا" اليميني، برئاسة الأمن الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد لكل منهما.

وبذلك، فإن كتلة اليمين التي يقودها نتنياهو، تحصل على 58 مقعدا، فيما تحصل كتلة الوسط برئاسة غانتس على 42. بحسب ما نقله موقع عربي 21.

اقرأ/ي أيضا.. الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة ومعابر غـزة اعتبارا من الاثنين

ويقول محللون إسرائيليون إنه في حال عدم استطاعة أي من الأحزاب تشكيل حكومة، فإنه ليس مستبعدا التوجه إلى انتخابات رابعة في غضون عدة أشهر.

والانتخابات التي تجرى الاثنين المقبل، هي الثالثة في غضون أقل من عام، بعد أخرى أجريت في نيسان/ أبريل، وأيلول/ سبتمبر 2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد