جوال

الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة ومعابر غزة الاثنين

غزة

غزة

تل أبيب - سوا

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة ، يوم انتخابات " الكنيست " المقررة الاثنين المقبل.

وقال ما يسمى بـ"منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية" في المناطق المحتلة إنه سيتم "فرض إغلاق عام على منطقة الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة في يوم انتخابات الكنيست الـ 23، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 02.03.2020". 

وأوضح أنه "بموجب تقييم الأوضاع الأمنية وإقرار الجهات السياسية، سيبدأ الإغلاق في منتصف ليل الأحد-الاثنين، وسينتهي في منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء.

ولفت إلى أنه سيتم إعادة فتح المعابر ورفع الإغلاق صباح يوم الثلاثاء 3 مارس، وفقا لساعات العمل الاعتيادية، منوها إلى أنه سيتم خلال الإغلاق السماح بعبور الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية فقط.

اقرأ/ي أيضا.. تقديرات إسرائيلية: صافرات الإنذار ستدوي بغلاف غـزة قبل الانتخابات

وتشير تقديرات جهاز الأمن الإسرائيلي التي تم طرحها خلال اجتماعات مغلقة الأسبوع الحالي، إلى أن "صافرات الإنذار ستدوي في غلاف غزة قبل الانتخابات" المقررة يوم الاثنين المقبل. وفق صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وقال يوءاف ليمور المحلل العسكري في الصحيفة العبرية إن "إسرائيل و حماس لا تريدان حربا. وفي كلا الجانبين يعملون كثيرا من أجل الامتناع عنها. لكن الفجوات بين الجانبين عميقة، ويصعب رؤية إمكانية الجسر بينها".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم