مصر تُعلن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل أراضيها

فيروس كورونا - أرشيفية -

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الخميس، تعافي أول حالة كانت مُصابة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد – 19) داخل مصر وهي لشخص "أجنبي".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، إن الشخص الذي كان مُصاب بفيروس كورونا، خرج من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج، وقضائه فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، موضحاً أن الفريق الطبي المتابع لحالة الشخص الأجنبي قام بإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الدورية، كما تم إجراء تحليل الـ "pcr" تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها اليوم بعد قضائه 14 يوما داخل الحجر الصحي.

وأكد مجاهد، أن نتائج التحليل سلبية في كل مرة، مشيرًا إلى أنه تلقى الرعاية الطبية الفائقة وحالته الصحية جيدة تمامًا وخالٍ من الفيروس، وبهذا تصبح مصر خالية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وفقاً لما أورده موقع "المصري اليوم"

وأشار إلى أن عند خروج الحالة من المستشفى كان في استقبالها وفد من سفارة بلاده، والذي أشاد بالرعاية الطبية التي تلقاها المريض طوال فترة العزل، مشيدين بالإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد