جوال

أكد أهمية استعادة الوحدة الوطنية

تفاصيل اجتماع حسين الشيخ مع وزير الخارجية الروسي ونائبه في موسكو

حسين الشيخ يلتقي وزير الخارجية الروسي

حسين الشيخ يلتقي وزير الخارجية الروسي

موسكو - سوا

التقى رئيس هيئة الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ ، اليوم الخميس، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونائبه في موسكو.

وبحث الطرفان مستقبل تطوير علاقات الصداقة التقليدية الفلسطينية-الروسية، مع التركيز على تعميق الحوار السياسي المتعلق بقضايا الشرق الأوسط، بحسب وكالة الأنباء الرسمية وفا.

وأكد الجانب الروسي التزامه بمبدأ حل الدولتين كأساس لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي في الإطار القانوني الدولي، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومبادرات السلام العربية. وشدد على أنه لا بديل عن إقامة المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية اللجنة الرباعية الدولية.

كما أكد أهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في أقرب، وتحت راية منظمة التحرير الفلسطينية.

كما أجرى الشيخ لقاء مع الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وافريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، ان وزير خارجيتها سيرغي لافروف سيجرى محادثات مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في موسكو في الثاني من شهر مارس المقبل.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي ان لافروف سيلتقي إسماعيل هنية في موسكو لبحث آفاق التسوية العربية الاسرائيلية.

وقالت: "في 2 مارس/آذار، سوف يستقبل وزير الخارجية الروسية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في موسكو، ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع القادم وبشكل جوهري سبل استعادة الوحدة الفلسطينية في البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك النظر في آفاق التوصل إلى تسوية شاملة في الشرق الأوسط على أساس قانوني معترف به دوليا". وفقا لوكالة سبوتينك الروسية


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم