الديمقراطية تؤكد رفضها لتعيين مجلس بلدي جباليا

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - ارشيفية -

عبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، عن رفضها لتعيين رئيس مجلس بلدي جديد لبلدية جباليا، مُطالبًة بإجراء انتخابات لكافة البلديات والمجالس المحلية في قطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":-

«الديمقراطية» تؤكد رفضها لتعيين مجلس بلدي جباليا ومصادرة حقوق المواطنين

وتدعو لتحييد البلديات عن الانقسام بإجراء الانتخابات وفق التمثيل النسبي

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رفضها لاستمرار فرض آلية «الباب المفتوح» في تعيين رؤساء البلديات والمجالس المحلية في قطاع غزة والتي كان آخرها تعيين مجلس بلدي جباليا، في تعدٍ فاضح على حق المواطنين في اختيار ممثليهم بالانتخاب عبر صندوق الاقتراع.

وأوضحت الجبهة في بيانه لها، أن تجاهل انتخابات المجالس المحلية والبلديات، لا ي فتح الباب أمام الكفاءات المهنية في إيجاد حلول للمشاكل والقضايا العالقة للبلديات وفي تقديم خدماتها للمواطنين بشكل أفضل.

ودعت الجبهة لتحييد البلديات والمجالس المحلية عن الانقسام، باعتبارها هيئات خدماتية مدنية، وإخراجها من حالة الجمود وتحريرها من هيمنة البيروقراطية والتعيينات الفوقية لقطع الطريق على الفساد والمحسوبية.

وفي ختام بيانها، طالبت الجبهة بإجراء انتخابات لكافة البلديات والمجالس المحلية في قطاع غزة وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، لفتح الطريق أمام تعزيز مبدأ المشاركة للمواطنين في اختيار ممثليهم لإدارة شؤون الوطن والمواطن اليومية وصون مصالحه، وتوفير الخدمات البلدية لتعزيز صمود أبناء شعبنا في معركته الوطنية للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي وانجاز العودة وتقرير المصير والاستقلال.

--

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد