ضمن فعاليات حملة "21" يوما

بالصور: اللجنة الاولمبية تختتم فعاليات الورشة الرياضية الثالثة المتخصصة للنساء

الورشة الرياضية الثالثة المتخصصة للنساء

ضمن الفعاليات المتواصلة لحملة "21 " يوما الخاصة بتعديل سلوك المجتمع تجاه ممارسة المرأة للرياضة، فقد اختتمت اللجنة الاولمبية مساء الخميس، فعاليات الورشة الرياضة المتخصصة الثالثة للمرأة في محافظة خان يونس، وهي ضمن الأنشطة المدرجة في الحملة التي تقام بدعم وتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ب غزة " "UNDP.

وأقيمت الورشة في مقر مركز النجوم الرياضي للشباب، وشهدت حضورا كبير من النساء والفتيات من مختلف فئات المجتمع والنساء العاملات في المنطقة، وحاضر فيها منسقات ومدربات متخصصات من كطلية التربية الرياضية وهن أغدير شعت و أ.غادة دبور وأ.وعبير أبو كويك، إضافة إلى مدير مركز النجوم الشباب احمد اللحام، وممثلي اللجنة الاولمبية المنفذة للحملة .

وفي بداية الورشة رحب اللحام بالحضور وقدم الشكر للجنة الاولمبية الفلسطينية على إقامتها هذه الورشة المتخصصة في محافظة خان يونس واعتمادها بهذه المنطقة والاعتناء بموضوعات الصحة والرياضة للنساء اللواتي هن في أمس الحاجة إليها، بحسب بيان وصل "سوا".

وتحدثت المنشطة غادة دبور عن فوائد الرياضة للمرأة وأهميتها لها من كافة النواحي الصحية والبدنية وأبرزها الوقاية من الأمراض والشيخوخة المبكرة، والوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب، وكذلك تفريغ الطاقة والوقاية من أمراض العصر وتحسين المزاج والابتعاد عن الاكتئاب، وتعزيز الثقة بالنفس، وتدعيم أواصر العلاقات الاجتماعية، والابتعاد عن الهموم والمنغصات اليومية.

بدورها، عرضت المنشطة والمدربة عبير أبو كويك عددا من التمارين الرياضية المتنوعة والملائمة لطبيعة النساء ودورهن في المجتمع، كما بينت دوافع المرأة للممارسة الرياضة بشكل يومي، وكذلك تلبية الدافعية والرغبة في المعرفة،والابتكار؛مشيرة إلى أن نوع النشاط يؤثر على الشخصية، كما أدت بعض التمارين الاحمائية اليومية التي تفيد المرأة في تجديد النشاط البدني يوميا.

كما تحدثت المنشطة والمدربة غدير شعت عن فوائد الرياضة للمرأة الحامل وفوائدها خلال فترة الحمل وقبل الولادة وبعدها وابرز تلك الفوائد هي: تقوية عضلات البطن والظهر وتنشيط الدورة الدموية ، والسيطرة على الوزن ومقاومة الدهون ، وتحسين القدرة على النوم والتقليل من الإرهاق، واكتئاب ما بعد الولادة، وتحسين الحالة النفسية، والتخلص من السمنة والترهلات .

وحددت شعت عددا من الألعاب الرياضية الخفيفة والمسلية التي تستفيد منها المرأة، وضرورة الابتعاد عن المخاطر التي قد تسببها الرياضات العنيفة والخطرة على صحة المرأة.

ولاقت الورشة إعجابا كبيرا من النساء الحاضرات، وقدمن عددا من تجاربهن في ممارسة الرياضية، كما تمت الإجابة عن عدد من تساؤلات واستفسارات المشاركات .

البورشة 3 _(3496712)_ __.jpg
البورشة 3 _(3496711)_ __.jpg
البورشة 3 _(3496709)_ __.jpg
البورشة 3 _(1)_ __.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد