بالصور: صحة غزة : القطاع خالي تماما من فيروس كورونا

صحة غزة تؤكد خلو القطاع من مرض كورونا

أكد الدكتور مجدي ضهير نائب مدير عام الرعاية الاولية لشئون الصحة العامة في غزة اليوم الخميس على أنه لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بفيروس كورونا وان القطاع خالي تماما منه.

جاءت تصريحات ضهير خلال إطلاع وكيل وزارة الصحة في غزة الدكتور يوسف أبو الريش على مجريات العمل بمركز الحجر الصحي في معبر رفح والمخصص للمتابعة الصحية للمواطنين العائدين من الدول التي أعلن بها تفشي فايروس كورونا المستجد .

وقدم ضهير شرحا حول العمل في المركز والتعامل مع المستضافين والمتابعة الصحية والخدماتية المقدمة لهم وفق توصيات منظمة الصحة العالمية ، حيث يتواجد الان في المركز خمس مواطنين تتم استضافتهم حتى انتهاء فترة ال١٤ يوم ، ومن ثم عودتهم الى منازلهم

من جهته أشار أبو الريش الى أن الوزارة تتابع ومن خلال اللجنة الوزارية المختصة كافة المستجدات والاجراءات الوقائية التي تضمن سلامة العائدين من تلك الدول ، وبالتالي السلامة المجتمعية .

وقدم أبو الريش عرضا لأهم الاجراءات التي تتبعها الوزارة للتعامل مع العائدين الى غزة من الدول التي أعلن بها تفشي الفايروس ، واستضافتهم في مركز الحجر الصحي على معبر رفح ضمن اجراءات صحية وقائية ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية .

وفي ذات السياق أشاد رئيس اللجنة الصحية بالمجلس التشريعي النائب د. خميس النجار بالإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة للتعامل مع فايروس كورونا المستجد.

وأطلع أعضاء اللجنة على تجهيزات المركز وعمل الطاقم الصحي والخدمات المقدمة .

هدا وترأس أبو الريش اجتماعا دوريا للجنة الوزارية لمتابعة الاجراءات الوقائية لفايروس كورونا المستجد ، حيث استمع الى جملة من مخرجات عمل اللجنة خلال الفترة الماضية ، ومدى التطبيق السليم والمتكامل لكافة الاجراءات التي اقرتها اللجنة ، وتقييم اللجنة لعمل مركز الحجر الصحي بعد اتمام كافة الترتيبات والتجهيزات المعيشية والفندقية لاستضافة العائدين الى غزة .

7.jpg
6.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد