جوال

وفاة الشيخ يوسف القرضاوي تشعل مواقع التواصل

يوسف القرضاوي

يوسف القرضاوي

القاهرة - سوا

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 27 فبراير 2020، خبر وفاة الشيخ المصري يوسف عبد الله القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة.

ولم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في مصر أو القريبة من الشيخ المصري يوسف عبد الله القرضاوي تؤكد أو تنفي تلك الانباء، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل جديد يتعلق بهذا الموضوع.

وقال حساب كمال عبر مواقع التواصل الاجتماعي:" إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي رحمه الله وغفر له.

كما قال حساب جمال بوزيان :" العلامة الدكتور يوسف القرضاوي في ذمة الله.. رحماتك الواسعات يا رب".

يوسف عبد الله القرضاوي: عالم مصري مسلم، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا. ولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر.

وتزوج الشيخ يوسف القرضاوي من امرأتين، الأولى كانت مصرية اسمها إسعاد عبد الجواد "أم محمد" في ديسمبر 1958م وأنجب منها أربع بنات، وثلاثة ذكور(إلهام وسهام وعلا وأسماء) (محمد وعبد الرحمن وأسامة).

والزوجة الثانية للشيخ يوسف القرضاوي، جزائرية اسمها "أسماء القادة" التقى بها في أواسط الثمانينيات حين كانت طالبة في جامعة جزائرية، والتي عملت كمنتجة تلفزيونية في برنامج "للنساء فقط" والذي كانت تبثه قناة الجزيرة القطرية.

ويبلغ يوسف القرضاوي المولود يوم التاسع من سبتمبر سنة 1926 ميلادي، من العمر حاليا 92 سنة، وهو متزوج ولديه ابن وابنة، عبد الرحمن يوسف وإلهام القرضاوي، فيما نال في حياته العديد من الجوائز والمناصب الشخصية.

حفظ القرآن وهو دون العاشرة، وقد التحق بالأزهر حتى تخرج من الثانوية وكان ترتيبه الثاني على المملكة المصرية حينما كانت تخضع للحكم الملكي ثم التحق الشيخ بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ومنها حصل على العالمية سنة 1953 وكان ترتيبه الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون طالبًا. حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م وكان ترتيبه الأول بين زملائه من خريجي الكليات الثلاث بالأزهر، وعددهم خمسمائة