جوال

شاهد: أبو مويس يعلن فتح مكتب للتعليم العالي في سلفيت

أبو مويس يعلن فتح مكتب للتعليم العالي في سلفيت

أبو مويس يعلن فتح مكتب للتعليم العالي في سلفيت

سلفيت - سوا

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، اليوم الأربعاء، عن فتح مكتب للتعليم العالي في مقر فرع جامعة القدس المفتوحة بسلفيت.

وقال أبو مويس في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن قرار فتح المكتب بسلفيت يأتي ضمن خطط الوزارة فتح مكاتب لها في جميع المحافظات، بهدف التسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم وضمان حصولهم على خدمات التعليم العالي بأسرع وأسهل الطرق.

وخلال جولته في سلفيت زار وزير "التعليم العالي" فرع جامعة القدس المفتوحة بالمدينة، مقدماً شكره على توفير الجامعة كل ما يلزم المكتب من مقر ومعدات للانطلاق بتقديم خدماته. 

وشدد على أهمية الشراكة بين الجميع لخدمة الوطن والمواطنين، مجددا دعوته للجامعات والكليات باختيار تخصصات نوعية تتواءم وحاجة السوق.

وتفقد أبو مويس موقع بناء جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا، وطالب القائمين عليها بضرورة التميّز بتخصصات وبرامج نوعية، لتتمكن من تقديم إضافة بمخرجاتها التعليمية.

وكان وزير "التعليم العالي" استهل جولته بلقاء محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل الذي ثمن ما تقدمه الحكومة من خدمات لدعم وتثبيت صمود المواطنين في أرضهم، ولا سيما سلفيت التي تعاني من هجمة استيطانية شرسة.

والتقى أبو مويس فعاليات بلدة بديا واستمع لمطالبهم بفتح فرع جامعة أو كلية في البلدة، داعياً إياهم لتشكيل لجنة للتباحث مع هيئة الاعتماد والجودة بهذا الخصوص، مشدداً على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التركيز على التخصصات التقنية في أي مقترح مستقبلي.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم