جوال

بحسب الناطق باسمها

وفد قيادي من حماس يتوجه إلى القاهرة قريبا لبحث هذه الملفات

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

غزة - سوا

أكدت حركة " حماس "، اليوم الأربعاء، أن وفدا قياديا تابعا لها، سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة قريبا، لبحث قضايا عديدة أبرزها العلاقات الثنائية، وسبل تخفيف الحصار، والعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم "حماس" حازم قاسم، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول، إن وفدا من الحركة سيتوجه قريبا إلى القاهرة، لبحث كل الملفات، لكنه لم يحدد موعدا لتلك الزيارة، مبينا أن الاتصالات بين "حماس" والجانب المصري مستمرة، ولم تتوقف لحظة.

وأشار قاسم إلى زيارة الوفد المصري إلى غزة ، خلال الأيام الماضية، موضحا أن "هناك اتصالات يومية لبحث ما هو مشترك".

ولفت إلى أن الاتصالات بين الطرفين "تبحث أمورا مركزية، تخص الأوضاع الإنسانية في القطاع، ودور مصر في تخفيف الحصار، ووقف العدوان على غزة، والقضايا الأمنية، خاصة عند الحدود بين غزة وسيناء".

وأعرب عن تقدير "حماس"، للجهد المصري، وأنه "مهم ونعمل دائما على إنجاحه، وتسهيل تحقيق أهدافه، خاصة بما يتعلق بوقف العدوان".

اقرأ/ي أيضا.. العاروري: دول عربية شاركت بصياغة صفـقة القرن والرئيس عباس قام بجهد سياسي مُقدر

وفي لقاء بثته قناة الأقصى مساء السبت الماضي،  كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، أن مصر وجهت دعوة لقيادة الحركة لزيارة القاهرة.

وذكر العاروري أن الزيارة ستأتي لبحث عدد من الملفات المهمة، مؤكدا أن مصر تعد بمثابة البيت الثاني للحركة. وشدد في الوقت ذاته على استقرار العلاقة وحيويتها.