بيرتس: أُفضِل التعامل مع الرئيس عباس على التحدث بطريقة الصواريخ

عمير بيرتس وزير الأمن الإسرائيلي سابقا

دعا عمير بيرتس رئيس تحالف "العمل-جيشر-ميرتس" الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إلى "قطع المحادثات مع حركة حماس " في قطاع غزة .

وقال بيرتس، وزير الأمن الإسرائيلي سابقا : "يجب علينا قطع المحادثات مع حماس، فأبو مازن (الرئيس محمود عباس ) هو الوجهة الوحيدة للتحدث معه، فيجب قطع كل المحادثات التي تأتي ضد مصالح إسرائيل". 

وأضاف : "الجميع يعلم ما هي الطريقة التي يتحدث فيها أبو مازن عن إسرائيل، ولكن بالنسبة لي أفضل التعامل معه بالطريقة التي يفهمها أفضل من أن اتحدث بطريقة الصواريخ".

وبشأن الانتخابات الإسرائيلية المقررة يوم الاثنين 2 مارس المقبل، أكد بيرتس في حديثه عن استطلاعات الرأي التي تشير إلى أن الكفة ترجح الى صالح حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو، وتراجع تكتل اليسار الإسرائيلي المهدد بالانقراض، أن "حجم الحزب او الكتلة ليس مهمًا في الانتخابات وليس هو من يقرر النتيجة".

وتابع بيرتس خلال حديثه لتلفزيون (i24news) الإسرائيلي إن "نتائج الانتخابات هي التي تقرر من سيفوز فيها، وحجم الحزب ليس مهماً ولا يؤثر أبدًا، فالمسؤولية هي على من سيشكل الحكومة".

اقرأ/ي أيضا.. ليبرمان يتعهد بتشكيل حكومة دون نتنياهو وأولمرت يُرجح نجاح غانتس

وفي حديثه عن محاولات نتنياهو لاستقطاب أصوات الجمهور العربي في أراضي 48 وعن عقده اجتماع انتخابي في مدينة طمرة بالجليل لحزب "الليكود"، بمشاركة نشطاء عرب من أنصار الحزب، قال بيرتس: "نتنياهو لا يمكن ان يتغير، نعرف ما هو رأيه حيال العرب، وحيال مساعي السلام مع الفلسطينيين، ونعرف جميعنا ما هي القوانين التي يسنها ضد العرب، لذلك علينا أن نتخذ المسؤولية ونقف في ضده وضد أعماله من أجل المواطنين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد