جوال

اختيار اللاعب محمد صلاح سفيرا لمنصب إنساني أممي

محمد صلاح

محمد صلاح

واشنطن - سوا

أعلنت الأمم المتحدة اختيار اللاعب المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، ليكون أول سفير لـ"شبكة التواصل المدرسي الفوري" لتعليم اللاجئين، لمساعدة صغار السن من خلال توفير مادة تعليمية ذات جودة.

وقالت المنظمة عبر موقعها الرسمي أن هناك برنامجا تم تنظيمه سيشارك فيه مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، من خلال زيارات لبعض المدارس التي يدعمها البرنامج، وسيساعد على زيادة الوعي بضرورة وأهمية التعليم الجيد للأطفال اللاجئين، ولمزيد من الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية التي توفر اتصالا بالعالم الخارجي وتمنح الطلاب فرصة لتشكيل السنوات القادمة الخاصة بهم، وفق موقع روسيا اليوم.

ووفقا للموقع، تم تنفيذ هذا البرنامج في عام 2013 بهدف تقديم وسيلة اتصال عبر الإنترنت للاجئين صغار السن والمجتمعات التي تحتضنهم ومعلميهم، وإمدادهم بمواد علمية رقمية من أجل تحسين جودة التعليم في بعض المجتمعات المهمشة بإفريقيا.

جدير بالذكر أن محمد صلاح كان قد احتل المركز الرابع في جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المعروفة باسم "ذا بيست" لعام 2019، والتي حصل عليها ميسي، وحل بعدها فان دايك، ثم رونالدو.