لبنان: تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا

فيروس كورونا

ذكرت وكالة النشرة اللبنانية، اليوم الاربعاء، عن تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا والمصاب هي امرأة كانت على متن الطائرة قادمة من ​إيران​.

وأشارت الوكالة إلى أن "الحالة ​الجديدة​ كانت في الحجر الصحي في ​مستشفى بيروت الحكومي​ واليوم ظهرت نتيجة فحص الفيروس ايجابية".

وأعلن وزير الصحة اللبناني عن تجهيز حجر صحي من 140 سريرا في مستشفى رفيق الحريري ببيروت ومحاولة تهدئة الشارع من خلال الدعوة إلى التزام المواطنين البيوت في حال الشعور بعارض صحي.

وبعد الإعلان الرسمي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس الكورونا في لبنان وصلت من إيران، سيطرت حالة من السخرية والهلع على اللبنانيين كان ميدانها وسائل التواصل الاجتماعي، لكن مع مرور الوقت تحولت القضية إلى جدال كبير بشأن سبل وإجراءات الدولة المتخذة لمواجهة الفيروس.

وفي وقت سابق، أعلنت إيران، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد ارتفع إلى 17 شخصا بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا"، أن "مصابين بفيروس "كورونا" في مدينة ساوة شمالي البلاد توفيا"

وأصدر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، التوجيهات اللازمة لتفعيل برامج الخلية الوطنية للسيطرة على فيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة وإصابة ما لايقل عن 75 شخصا حتى الآن، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها سترسل فريقين إلى إيران وإيطاليا لبحث انتشار فيروس كورونا المستجد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد