جوال

الصحة برام الله توسع دائرة منع دخول الزوار بسبب كورونا

الصحة برام الله توسع دائرة منع دخول الزوار بسبب كورونا

الصحة برام الله توسع دائرة منع دخول الزوار بسبب كورونا

رام الله - سوا

وسعت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله دائرة منع دخول الزوار للأراضي الفلسطينية بسبب تفشي فيروس كورونا لتشمل حاليا تسع دول.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه يُمنع دخول الزوار من دول "الصين، كوريا الجنوبية، سنغافورة، هونغ كونغ، ماكو، إيران، العراق، لبنان، سوريا".


وأشارت إلى أن أي فلسطيني زار كل من "الصين، كوريا الجنوبية، سنغافورة، هونغ كونغ، ماكو، إيران، العراق، لبنان، سوريا، ماليزيا، اليابان، تايلاند، تايوان، الفلبين، إيطاليا" سيخضع للحجر الصحي لمدة 14 يوما.


وقالت الوزارة، إنه لم يتم تشخيص أية إصابة بفايروس "كورنا" في أراضي السلطة الفلسطينية، مشيرة إلى أنه جرى فحص عينات مشتبه بها لـ 83 مواطنا، وتبين أن جميعها سلبية.


وظهر الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي حول فيروس كوفيد 19- كورونا 2019 أنه لم يتم تشخيص أي حالة إصابة بمرض كوفيد19 في فلسطين، فيما تم إجراء 83 فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية (أي أنها غير مصابة بالفيروس).

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كوفيد19 عالمياً 80239 منها 2459 سجلت خارج الصين( في 33 دولة) وبلغ عدد الوفيات 2666 في الصين و34 خارج الصين وذلك استناداً الى التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية حتى نهاية يوم 25/2/2020.