جوال

وثيقة تكشف السبب الحقيقي لوفاة حسني مبارك

الرئيس محمد حسني مبارك

الرئيس محمد حسني مبارك

القاهرة - سوا

كشفت وثيقة نشرها حساب تفاعلكم التابع لقناة العربية اليوم الاربعاء سبب وفاة الرئيس المصري محمد حسني مبارك ، والذي أعلن عن وفاته يوم أمس الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشر والنصف ظهرا.

وبحسب الوثيقة فإن سبب وفاة الرئيس حسني مبارك يعود لقصور مزمن في الكلى ورفرفة أذنية في القلب"، وأنه توفي في مستشفى الجلاء العسكري.

كما تبين من بيانات التصريح أن الذي أبلغ بالوفاة هو سكرتير مبارك الخاص، حسين محمد علي.

التقاط.PNG


 

وأعلنت الرئاسة المصرية أنها ستتولى أمور الجنازة ونعته "ببالغ الحزن (...) لما قدمه وطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة"، بحسب بيان الثلاثاء.

ومنذ أن أسقط المصريون مبارك من الحكم في فبراير 2011، بعد 18 يوما من انطلاق ثورة شعبية في أنحاء البلاد، وهو طريح فراش المرض.

وعاني مبارك في السنوات الأخيرة، وأجرى مؤخرا عملية جراحية، قبع بعدها في العناية المركزة، حيث تدهورت حالته الصحية، إلى أن فارق الحياة.

يشهد اليوم الأربعاء إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي وفاته المنية أمس ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ91 عامًا وذلك بعد معاناة مع المرض.

وستشيع جنازة الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، بعد صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

يذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ولد في 4 مايو 1928، بكفر مصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، الى ان تنحى عن الحكم في 11 فبراير 2011.