جوال

مسؤول اسرائيلي يلتقي ملادينوف والعمادي في القدس لبحث أوضاع غزة

مسؤول اسرائيلي يلتقي ملادينوف والعمادي في القدس لبحث أوضاع غزة

مسؤول اسرائيلي يلتقي ملادينوف والعمادي في القدس لبحث أوضاع غزة

القدس - سوا

كشفت الإذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم الاربعاء ان ما يسمى "منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، التقى الليلة الماضية بالسفير القطري محمد العمادي ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف في القدس .

وقالت الاذاعة ان الجنرال الاسرائيلي اجتمع مع ملادينوف والعمادي من أجل بحث سبل تثبيت الهدوء على حدود قطاع غزة .

والاثنين، قررت إسرائيل إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري الوحيد أمام حركة البضائع، باستثناء الشاحنات المحملة بمستلزمات طبية ووقود، وإغلاق معبر إيرز (بيت حانون) شمالي غزة، وإلغاء تصاريح التجار ، كما قررت وقف الصيد في بحر غزة،

إقرأ/ ي أيضا: هنية: لا صحة إطلاقا أنني لن أعود إلى غـزة والعلاقة مع مصر تاريخية

ومساء الاثنين، دخلت تهدئة بين الفصائل الفلسطينية غزة وإسرائيل حيز التنفيذ، بعد يومين من التصعيد العسكري بينهما.

من جهته قال وزير الأمن الاسرائيلي نفتالي بينت ان الهدوء في غزة مقرون بمعادلة تحقيق الهدوء في المنطقة الجنوبية ووقف إطلاق الصواريخ.

وفي مقابلة أجراها للقناة 12 الإسرائيلية، قال بينت، إنه لا يرغب بجولات قتالية قصيرة ضد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشددا على أنه يرفض سياسية رد الفعل، فيما أكد ما صرح به رئيس الحكومة الإسرائيلية خلال الأيام الماضية أن إسرائيل تخطط لشن معركة موسعة وقاسية ضد غزة.

وقال بينت إنه "لا أريد جولات (تصعيد عسكري) قصيرة، لقد قمنا الآن بالقضاء على إرهابيين في كل من غزة ودمشق ووضعنا قاعدة جديدة. رئيس الحكومة يقول الحقيقة، إننا نعد شيئًا ما - لكننا بحاجة إلى بعض الصبر".

إقرأ/ي أيضا: قناة عبرية: حمـاس تمكنت من بناء وضع يردع إسرائيل خلال حكم نتنياهو

ورحب بينت مجددا بتنكيل قوات الاحتلال بجثمان الشهيد محمد علي الناعم، صباح الاثنين الماضي، ما دفع حركة "الجهاد الإسلامي" للرد وأدى إلى اندلاع جولة التصعيد الأخيرة؛ وقال: "أنا أدعم بشكل كامل قوات الجيش، وأفضل إرسال آلاف الجرافات لحماية جنودنا في غزة على إرسال جنود مثل البط إلى حي الشجاعية".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم