بالصور: أبو سيف يفتتح معرضا للفن التشكيلي بعنوان "وطن وأمل"

عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني

افتتح وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف اليوم الثلاثاء، معرضا للفن التشكيلي في جامعة القدس المفتوحة في نابلس تحت عنوان "وطن وأمل".

جرى ذلك بحضور الدكتور يوسف ذياب رئيس جامعة القدس المفتوحة فرع نابلس وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري الثقافي ورؤساء المؤسسات الرسمية والاهلية.

وأكد ابو سيف أهمية الفنان في الدفاع عن الهوية الوطنية وان يعكس بأعماله الواقع الفلسطيني بكل مكوناته والتي هي جزء اساسي من الحكاية الفلسطينية، ومن المهم ان نرويها للاجيال القادمة وللعالم.

 وأشار أبو سيف الى الابداعات الفنية المشاركة في المعرض من الضفة ومن الداخل والتي تعتبر مزيجا فنيا لا غنى عنه في رسم الحكاية الوطنية وتكاملها و التي هي اساس الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره أشاد الدكتور يوسف ذياب بدور وزارة الثقافة الفلسطينية في الحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية، ورحب بمشاركة الفنانين من الداخل الفلسطيني المحتل، كما وأكد على أهمية مشاركتهم كحراس للثقافة والهويةالفلسطينية وانهم يشكلون العمق الوطني الثقافي.

 وقد شارك بالمعرض ٤٣ فنان وفنانة من فلسطينيي الداخل ومحافظات الشمال، وعدد من الموهوبين من طلاب وطالبات المدارس، واشتمل المعرض على اكثر من ١٠٠ لوحة  فنية.

7ef529f7-cb8a-4eb6-a335-587ad5b0fbb6.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد