فتح تدعو لمسيرة سلمية الثلاثاء القادم وسط قرية دير نظام

مسيرة سلمية في الضفة الغربية -أرشيف-

دعت حركة "فتح"-إقليم رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، جميع الفعاليات والمؤسسات والاطر التنظيمية وأبناء شعبنا الفلسطيني للمشاركة الفاعلة والواسعة في المسيرة السلمية، الثلاثاء القادم.

وذكرت حركة "فتح" في بيان صحفي إن التجمع سيكون وسط قرية دير نظام ثم التوجه الى البوابات التي اقامها الاحتلال على المدخل الرئيسي للقرية.

وفيما يلي نص البيان كما ورد (سوا):

بسم الله الرحمن
بيان صادر عن حركة فتح- اقليم رام الله والبيرة

يا جماهير شعبنا البطل يا حماة القدس ابطالها وسدنة مقدساتها الاسلامية والمسيحية الماضون على طريق الشهداء والاسرى والجرحى تمسكا بالثوابت الوطنية في حق العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

تتواصل المحاولات المحمومة من قبل الاحتلال في تصفية القضية الوطنية لشعبنا عبر سياسة الاستيطان الاستعماري وممارسة شتى انواع العقاب الجماعي بحق ابناء شعبنا العظيم، وهي مثلما غيرها سيفشلها شعبنا وهو يواصل معركة البقاء والصمود فوق ارضه متحديا اجراءات الاحتلال وقوانينه العنصرية الفاشية وسيُسقط كل المؤامرات التي تحاك ضده.

اننا في حركة فتح اقليم رام الله والبيرة وفي اجتماعنا التنظيمي الاول لحركة فتح- اقليم رام الله والبيرة ومن وسط قرية ديرنظام المحاصرة والواقعة بين مطرقة الاحتلال وسندان المستوطنين، تلك القرية التي يستهدف الاحتلال اهلها وارضها، حيث يغلقها بشكل كامل منذ حوالي شهر، وقد عاث المستوطنين خرابًا في اراضي اهلها، من مصادرة للاراضي وقلع للاشجار ومنع اهلها من الوصول الى اراضيهم، هذه الاجراءات التي ما هي الا ارهاب منظم يمارسه الاحتلال على شعبنا العظيم، ولشعبنا كامل الحق في الرد عليها بكل الامكانات المتاحة، ومن هنا نؤكد لكم على ما يلي:

ندعو كافة الفعاليات والمؤسسات والاطر التنظيمية وابناء شعبنا الفلسطيني المقدام للمشاركة الفاعلة والواسعة في المسيرة السلمية التي ستنطلق يوم الثلاثاء القادم 3/3/2020 الساعة الواحدة ظهراً، حيث التجمع وسط قرية ديرنظام والتوجه الى البوابات التي اقامها الاحتلال على المدخل الرئيسي للقرية.

واننا في حركة فتح اقليم رام الله والبيرة نحمل الاحتلال بكل اجهزته واداراته كاملة المسؤولية عن سلامة وامن الاهالي، وندعو لاوسع اسناد للاهالي ولرفض الانتهاكات الجسيمة بحقهم.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار
الحرية لاسرى الحرية
الشفاء العاجل لجرحانا البواسل
الخزي والعار للاحتلال واعوانه

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح
اقليم رام الله والبيرة
25/2/2020

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد