بالفيديو: العراق: المتظاهرون يتحدون كورونا في ساحة التحرير

تظاهرة في العراق

تجمع آلاف العراقيين، اليوم الثلاثاء، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد؛ احتجاجا ضد الحكومة والطبقة السياسية الحاكمة، متحدين بذلك فيروس " كورونا " الذي بدأ بالتفشي في البلاد.

وذكرت وكالة الأناضول أن مئات طلبة المدارس والجامعات وصلوا ساحة التحرير، وهم يلوحون بالأعلام وصور قتلى الاحتجاجات، ويرددون هتافات ضد النخبة الحاكمة المتهمة بالفساد والتبعية للخارج.

وظهر الكثير من المتظاهرين وهم يرتدون الأقنعة الطبية الواقية بعد تسجيل العراق 5 إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" في النجف (جنوب) وكركوك (شمال) منذ الإثنين.

ونقلت الوكالة عن متظاهرة تدعى "هدى" قولها إن "كورونا لن يقف حاجزا أمام مواصلة الاحتجاجات في بغداد وبقية مناطق العراق"، مضيفة : "نحن هنا لنثبت ذلك.. لن نغادر الساحات لحين تحقيق المطالب برحيل ومحاسبة قتلة المتظاهرين والفاسدين".

ووفق المصدر نفسه، فقد شهدت محافظة المثنى جنوبي البلاد، تنظيم المئات من طلبة وأساتذة الجامعة وقفة تضامنية مع قتلى الاحتجاجات.

وأجبر الحراك الشعبي حكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالتها مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2019، ويصر المتظاهرون على رحيل ومحاسبة كل الطبقة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، والتي تحكم منذ إسقاط نظام صدام حسين، عام 2003.

ويعترض الحراك الشعبي على تكليف محمد توفيق علاوي برئاسة الحكومة المرتقبة. فيما من المقرر أن يعقد البرلمان الخميس جلسة طارئة للنظر في منح الثقة لحكومة علاوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد