جوال

وفاة الرئيس الاسبق حسني مبارك عن عمر يناهز الـ 94 عاما

الرئيس المصري السابق حسني مبارك

الرئيس المصري السابق حسني مبارك

القاهرة - سوا

أعلن التلفزيون الرسمي المصري، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الرئيس الاسبق حسني مبارك عن عمر ناهز الـ 94 عاما، عقب صراع مع المرض.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، التزمت عائلة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، الصمت تجاه ما يتردد من شائعات، حيث لم يصدر من جانبهم أى بيانات تؤكد أو تنفى تلك الشائعات، ولم يعلق علاء مبارك على صفحته الرسمية على موقع توتير سواء بالتأكيد أو النفي.

يذكر أن علاء مبارك كشف عن أن والده، الرئيس الأسبق حسني مبارك، يتواجد حاليا داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

ومن جهته، قال علاء في تدوينة له عبر موقع تويتر: "دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدى ويقوم لنا بالسلامة ويرجع بيته يارب".

وأضاف ردا على أحد متابعيه بشأن صحة والده، قائلا: "مازال في العناية.. يارب".

تولى مبارك ابن مدينة كفر مصيلحة بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عاما، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، وأجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يوما على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

وفي وقت سابق،  تحدثت الإعلامية الكويتية فجر السعيد  عن صحة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك ، وذلك إجراء الأخير عملية جراحية لعلاج فتق جراحي في أحد المشافي العسكرية المصرية.

وقالت فجر السعيد في تغريده لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر" إنها علمت من أسرة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك أنه أجرى جراحة لعلاج فتق جراحي، وأنه يتعافى بشكل جيد بداخل أحد المستشفيات العسكرية، وأن زوجته، سوزان مبارك، وأبناءه علاء وجمال متواجدون معه.

وأضافت فجر السعيد أن كل ما يتداول من شائعات أخرى لا أساس لها من الصحة، وأن الرئيس المصري الأسبق، تلقى العديد من المكالمات الهاتفية للاطمئنان على صحته، سواء من مصر أو من خارجها.